للحامل.. ضيق التنفس وامتلاء المعدة من علامات وضع الجنين المقعدى

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:09 ص
للحامل.. ضيق التنفس وامتلاء المعدة من علامات وضع الجنين المقعدى د. جورج يواقيم استشارى النساء والتوليد
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تتعرض بعض الأمهات أثناء الحمل إلى بعض الاختلافات أو تغيرات فى وضع الجنين، فمن الممكن أن يكون وضع الجنين غير الوضع الطبيعى الذى يعرف به وهو رأسه أسفل وقدمه أعلى بطن الأم ويكون ذلك لبعض الأسباب، مما يؤثر ذلك على صحة الأم أو يتسبب فى ظهور بعض الأعراض.

يقول الدكتور جورج يواقيم استشارى النساء والتوليد إنه فى بعض الأحيان يكون وضع الجنين مقعديا، فيكون رأسه فوق وقدمه أسفل البطن ويكون ذلك نتيجة لبعض الأسباب كالأورام الليفية أو نتيجة لحالات ضيق فى الحوض ووجود عيب خلقى فى الرحم وحدوث اختلاف وخلل داخل جدار الرحم، أو لوجود خلل تشريحى فى الرحم، مما يؤدى إلى عدم أخذ الطفل لوضعه الطبيعى ويأخذ الوضع المقعدى.

ويتابع د. جورج أنه فى بعض الحالات عندما يكون الحبل السرى ملفوفا على رقبة الطفل فيمنعه من الحركة بحرية ويظل على وضعه، مشيرا أنه عندما يتغير وضع الطفل فيكون الحل الوحيد هو الولادة القيصرية، ولا يتم اللجوء للولادة الطبيعية.

وأضاف استشارى أمراض النساء والتوليد أن بعض الأعراض تظهر على الأم لتدل على تغيير وضع الجنين، حيث تشعر الأم بامتلاء فى المعدة وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى وشعور بعدم الراحة بعد الأكل.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة