موظفان يُزوِّران أوراقًا رسمية لترسية عملية هدم على مقاول بالإسكندرية

الأحد، 16 نوفمبر 2014 09:21 م
موظفان يُزوِّران أوراقًا رسمية لترسية عملية هدم على مقاول بالإسكندرية إحدى العمارات المنهارة - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى ضباط الأموال العامة بالإسكندرية، القبض على موظفين بحى العامرية، بتهمة تزوير أوراق لمصلحة مدير شركة مقاولات بالمخالفة للقانون عبر استغلال سلطتهما الوظيفية مقابل الحصول على مبالغ مالية دون وجه حق.

ووردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام كل من: "عصام. م" مدير إدارة المشروعات بحى العامرية، و"وفاء.م" مدير إدارة الشئون القانونية بالحى، و"مصطفى.ج" صاحب شركة تجارة ومقاولات، بالإضرار عمدا بالمال العام وتسهيل استيلاء الغير عليه، وذلك بعد أن قام الأول والثانى باستغلال سلطتهما الوظيفية خلال عامى 2011 و2012 وتمكنوا من ترسية عملية هدم عشرة بلوكات بمساكن البتروكيماويات على التحرى عنه الثالث.

وكشفت التحريات أن الموظفين أثبتا فى العقد على خلاف الحقيقة أن المقاول سيقوم بعملية الهدم بدون الحصول على مقابل، بالإضافة إلى قيامه بسداد نصف مليون جنيه مساهمة منه كتبرع لدعم المشروعات بالمحافظة، وتعمدا عدم إثبات قيمة المخالفات الناتجة عن عملية الهدم والتى حصل عليها صاحب الشركة والتى تقدر قيمتها بمليون جنيه.

كما كشفت التحريات أيضا عن أن المتحرى عنهما الأول والثانى تعمدا الإضرار بالمال العام وتربحا من أعمال الوظيفة وقاما بتربيح صاحب الشركة عن طريق التزوير فى المخاطبات الصادرة منهما للمسئولين بالمحافظة، وتمكنا من خلالهما إسناد عملية إزالة لـ41 بلوك بمساكن البتروكيماويات بالأمر المباشر للمتهم الثالث بالمخالفة لقانون المزايدات على اعتبار أنه امتداد للعقد المبرم معه، على خلاف الحقيقة عل الرغم من علمهما أن تلك البلوكات تم هدمها منذ عشر سنوات بمعرفة أحد شركات المقاولات التابعة للقطاع العام وتعمدا عدم إثبات قيمة المخالفات الناتجة عن عمليه الإزالة وسهلا لصاحب الشركة الحصول على مبلغ مليونى جنيه قيمة المخالفات الناتجة عن عملية الإزالة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة