دراسة تتوقع شيخوخة سكان أمريكا وتزايد نسبة مرضى الزهايمر بحلول عام 2050

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:01 م
دراسة تتوقع شيخوخة سكان أمريكا وتزايد نسبة مرضى الزهايمر بحلول عام 2050 مسنون - صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت دراسة أمريكية جديدة، أن عدد المصابين بمرض الزهايمر فى الولايات المتحدة الأمريكية سيصل إلى ضعف العدد الحالى بحلول عام 2050، مما سيؤدى إلى شيخوخة السكان.

ووفقًا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن تكلفة علاج مرضى ألزهايمر يتراوح بين 307 مليار دولار و1.5 تريليون دولار فى السنة الواحدة، وتتوقع الدراسة تضاعف أسعار العلاج لتصل لضعف هذا المبلغ تقريبًا خلال 35 عامًا من الآن.

وقاد الدراسة بروفيسورة جولى زيسيمبولوس الأستاذة بجامعة جنوب كاليفورنيا، والتى تقول إن تكاليف الزهايمر لا تقتصر على علاج المريض فقط، لكنها تمتد إلى رعايته بصورة مستمرة والأعباء المادية التى يسببها، بالإضافة إلى مقدمى الرعاية المستمرة للمريض بأجر أو من يأخذون إجازات لرعاية ذويهم، وفى مراحل متأخرة من المرض تصبح الرعاية لمدة 24 ساعة ضرورة حتمية حيث يفقد المريض قدرته على الحركة.

وتشير التقديرات إلى أن الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة ستزداد نسبتهم من 14% من عموم السكان عام 2012 إلى 21% من السكان عام 2050، مع ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهايمر لأكثر من الضعف.

ويذكر أن صانعو القرار يعملون على تقليل نسبة الإصابة بمرض الزهايمر، واستثمار الأموال فى البحث العلمى لإيجاد حلول حقيقية له، مما سيوفر كثيرًا من أعباء الرعاية الصحية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com














مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة