أشرف ثابت لـ"خالد صلاح": السلفيون الركيزة الأساسية لمواجهة التطرف

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 11:00 م
أشرف ثابت لـ"خالد صلاح": السلفيون الركيزة الأساسية لمواجهة التطرف المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب ليس له علاقة بالدعوة ولكنه يباشر نشاطه السياسى، موضحًا أن الدعاة السلفيين أحد أهم الركائز الأساسية لمحاربة الفكر التكفيرى.

وأضاف "ثابت" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" والمذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن محاولة منعهم وعدم الاستفادة بهم فى مجال محاربة الفكر التكفيرى سيجعل الجماعات التكفيرية والعنف تستقطب عددا كبيرا من حقل التيار الإسلامى.

وأوضح "ثابت" أن السلفيين هم الأقدر على محاربة هذا الفكر، فهم الركيزة الأساسية فى مواجهة أى انحراف فكرى.

وكما استنكر "ثابت" إعلان وزارة الأوقاف موعد امتحان إصدار تصاريح لغير الأزهريين لكى يؤدوا الخطابة أمس بالرغم من أن موعد الامتحان كان اليوم الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضح "نائب رئيس حزب النور"، أنهم موافقون على إصدار قانون الخطابة وعلى إشراف وزارة الأوقاف على المساجد، موضحا أن اعتراضهم على طريقة إصدار وطرح القانون، مشيرا إلى أن القانون كان يجب صدوره بما يسمح للائمة والخطباء فى المساجد خلال ستة أشهر لتوفيق أوضاعهم، ثم التوجه إلى مديريات الأوقاف فى كل محافظة والتقدم لاختبارات حقيقة وشفافة ومن يصلح يتم منحه التصريح، وبعدها متابعته من خلال مفتشين الأوقاف.

وأكد "ثابت" أنهم لن ينجروا إلى معركة مع وزارة الأوقاف، مضيفاً أن القانون ووزارة الأوقاف يستهدفان الدعوة السلفية، قائلاً: "ربما يكون ذلك بسبب تركيز الإعلام على الدعوة السلفية".













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة