أطباء التكليف يطالبون بحل مشكلة رفض تسجيل الدراسات العليا بالجامعات

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 04:18 ص
أطباء التكليف يطالبون بحل مشكلة رفض تسجيل الدراسات العليا بالجامعات وزير الصحة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش أطباء التكليف والعاملين بالمستشفيات الحكومية بمحافظة البحر الأحمر، حالة من الاستياء والغضب، بعد رفض تسجيلهم أكثر من مرة للدراسات العليا، داخل الجامعات، بحجة قلة الأعداد المقبولة على حد قولهم.

قال الدكتور أحمد سيد حراجى، طبيب الأطفال بمستشفى الغردقة العام، إنه قام بتقديم للتسجيل للدرسات العليا مرتين وقامت أكثر من جامعة برفضه، مع أنه طبيب تكليف أى طبيب بمستشفى حكومى، مطالباً وزير الصحة ووزير التعليم العالى لحل مشكلة أطباء المستشفيات العام، والمعينين أطباء فى تلك المستشفيات، للسماح لهم بالتسجيل الدرسات العليا فى الجامعات، ووضع استثناءات لهم .

كما طالب أطباء التكليف وزارة الصحة التنسيق مع وزير التعليم العالى لزيادة نسبة القبول فى التسجيل للدرسات العليا، وقبول جميع نواب وزارة الصحة "أطباء المستشفيات الحكومية" على أن يتم قبولهم فى تخصصاتهم التى كلفتها وزارة الصحة لهم.

وأوضح عدد من الأطباء الذين يعانون من عدم التسجيل للدرسات العليا أن الحل الوحيد لحل الشكلة التنسيق بين الصحة والتعليم العالى، على أن يكون هناك تحديد عدد معين كل فى كل جامعة، ويتم مخاطبة طبيب التكليف عن طريق وزارة الصحة بالجامعة التى سوف يتم فيها تسجيلهم للدراسات العليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة