مستشار أبو مازن: إسرائيل تدفع المنطقة لحرب دينية بانتهاكاتها للمقدسات

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 12:53 م
مستشار أبو مازن: إسرائيل تدفع المنطقة لحرب دينية بانتهاكاتها للمقدسات محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطينى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن للشئون الدينية، إن الدعوات التى يطلقها اليهود لاقتحام المسجد الأقصى تعد استمرارا لجر المنطقة إلى دوامة حرب دينية، مشيرا إلى أن إسرائيل بهذه السياسة تفجر المنطقة وتدفعها نحو العنف، وهذا نقض للتعهدات التى قدمها نتنياهو للملك عبد الله الثانى فى الأردن قبل أيام.

وأكد الهباش فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من فلسطين أن القيادة الفلطسينية ستدافع عن الأقصى بكل ما تستطيع، مشيرا إلى استمرار السلطة الوطنية الفلطينية فى معركتها السياسية على الأرض وعدم السماح لإسرائيل بفرض أمر واقع فى المسجد الأقصى.

يذكر أن منظمات ومجموعات يهودية متطرفة دعت لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك ، اليوم الاثنين، تخليدًا لذكرى الحاخام الأكبر لجيش الاحتلال الإسرائيلى "شلومو جورن"، بمناسبة مرور 20 عامًا على وفاته.

وحذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث فى بيان لها من استمرار الدعوات من قِبَل منظمات ومجموعات يهودية ومستوطنين لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى.

وقالت إن دعوات وأخبار نشرت على المواقع الإلكترونية تدعو لاقتحام الأقصى الساعة 8:30 صباح اليوم بدعوى "تخليد ذكرى الراب شلومو جورن الحاخام الأكبر لجيش الاحتلال خلال احتلال الأقصى عام 1967م، والحاخام الأكبر للمؤسسة الاسرائيلية، وبمناسبة مرور 20 سنة على وفاته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة