باحث: لا صحة لإنهاء الخدمة المجانية لـ"واتس آب"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:40 ص
باحث: لا صحة لإنهاء الخدمة المجانية لـ"واتس آب" لوجو واتس آب - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت بين مستخدمى خدمة التراسل الفورى "واتس آب" شائعة عن اقتراب انتهاء الخدمة المجانية، وتحويلها إلى خدمة مدفوعة، مطالبة من يرغب فى المحافظة على الخدمة المجانية أن يعيد إرسال هذا التحذير إلى 10 أشخاص، وجاء فى نص الرسالة المتداولة "ابتداء من السبت واتس آب هيبقى بفلوس. لو عندك 10 كونتكت أرسل ليهم الرسالة وبالطريقة دى هيتحول واتس آب للون الأزرق لأنه هيتعرف إن أنت مستخدم نشيط وهيفضل الواتس آب مجانا، لو ده محصلش بعد كده كل رسالة هتتكلف 1 يورو، أرسل الرسالة دى لـ10 أشخاص فى الحالة دى اللون هيتحول أزرق وإلا الواتس آب هيقف".

من جهته، علق باحث الإنترنت "إبراهيم حجازى"، أن هذا الأمر لا يتجاوز كونه مزحة بين المستخدمين، فهذا الأمر خاطئ تمامًا، ولا صحة لوجود نية عند "واتس آب" لإغلاق الخدمة المجانية، كما لا توجد أى خطوة من نشر هذه الرسالة بين الأصدقاء أو إعادة إرسالها مرة أخرى مثل الخوف من إغلاق الحساب مثلما حدث فى "فيس بوك" منذ فترة مع كلمة "استغفر الله".

وأضاف أن خدمة "واتس آب" هى بالفعل خدمة مدفوعة، إلا أنها تتيح للمستخدمين التمتع بها بشكل مجانى فى العام الأول فقط، لكن بعد ذلك يتم استخدامه مقابل 99 سنتا للعام الواحد وهذا الأمر معلن عنه فى سياسة الاستخدام عند تثبيت التطبيق لأول مرة.





نص الرسالة المرسلة بين المستخدمين<br>
نص الرسالة المرسلة بين المستخدمين

الرسالة لا تتعدى كونها مزحة بين المستخدمين<br>
الرسالة لا تتعدى كونها مزحة بين المستخدمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة