بدء مؤتمر "إدارة الطرق الذكية" بهيئة الطرق والكبارى

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 12:09 م
بدء مؤتمر "إدارة الطرق الذكية" بهيئة الطرق والكبارى جانب من المؤتمر
كتب ماجد تمراز - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل مؤتمر إدارة الطرق الذكية بالهيئة العامة للطرق والكبارى، بحضور الدكتور إيهاب يوسف رئيس شركة "ريسك فرى" وعدد من رؤساء الشركات، لتقديم عروض عن كيفية تطبيق وإدارة الطرق الذكية فى مصر، وخاصة بالطرق السريعة لتفادى مخاطر الحوادث.
 مؤتمر إدارة الطرق الذكية<br>
مؤتمر إدارة الطرق الذكية

وقال رئيس الشركة، إن تطبيق المشروع فى مصر سيمنع تماما وقوع حوادث الطرق السريعة، من خلال زيادة السعة الاستيعابية للطرق والمنافذ المؤدية لها، وأضاف أن المشروع سيوفر مبالغ طائلة، كما سيتم التعامل مع المركبات التى تتخطى السرعة العادية دون الحاجة لأفراد.
 دكتور إيهاب يوسف رئيس شركة ريسك فرى<br>
دكتور إيهاب يوسف رئيس شركة ريسك فرى

وأوضح يوسف أن الأجهزة الذكية التى سيتم تدعيم الطرق بها فى حال تطبيق نظام الطرق الذكية، يمكنها تتبع خطوات الإرهابين والخارجين عن القانون، حتى بعد إزالة اللوحات المعدنية، أو فى حال تبديلها.

وتابع "تلك الأجهزة يمكنها رصد ملامح الوجه بكامل تفاصيلها، حيث تطبق دولة الإمارت ذلك النظام وتستفيد منه بشكل كبير فى كشف عمليات القتل والجرائم المختلفة".

ولفت رئيس "ريسك فرى" أن الأجهزة الذكية التى سيتم إتاحتها بمشروع الطريق الذكى سيتيح إمكانية رصد عدد السيارات التى مرت على الطرق المختلفة طوال اليوم، مما يسهل عمل الإحصائيات المختلفة، وأشار إلى أن النظام يمكنه رصد ما لا تستطيع الأجهزة الحديثة المتواجدة فى مصر رصده، فتلك التكنولوجيا لم تتوقف عند استخدام الكاميرات الدقيقة فقط، ولكنها تعتمد على التحليل والرصد.


 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

 كلمة نائب رئيس شركة ريسك فرى<br>
كلمة نائب رئيس شركة ريسك فرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة