"التعاون الخليجى" يرحب بحرص العاهل السعودى على تعزيز التضامن مع مصر

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 10:00 م
"التعاون الخليجى" يرحب بحرص العاهل السعودى على تعزيز التضامن مع مصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على وحدة الصف الخليجى ولم الشمل، وتعزيز التضامن العربى والإسلامى، لدرء المخاطر الكبيرة التى تحيط بأمتينا العربية والإسلامية، والوقوف مع مصر، تعزيزًا للدور المهم، الذى تضطلع به على المستويين العربى والدولى.

وأشاد بالبيان الصادر عن الديوان الملكى المتضمن تصريح خادم الحرمين الشريفين، الذى أشار فيه إلى اتفاق الرياض التكميلى، الذى وقع فى مدينة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية(واس).

وقال إن دعوة خادم الحرمين الشريفين الكريمة لوسائل الإعلام وقادة الرأى والفكر ليكونوا عونًا لتعزيز التقارب والتضامن ونبذ الفرقة والخلاف أمر فى غاية الأهمية، خاصة فى هذه الظروف الحرجة التى تشهدها المنطقة .

وأكد الزيانى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أثبتت بحكمة قادتها، ووعى وتلاحم شعوبها، أنها قادرة على تجاوز كل الصعاب التى واجهتها عبر مسيرتها المباركة لأكثر من ثلاثين عامًا، داعيًا "الله تعالى، أن يحفظ بلادنا وقادتنا وشعوبنا، وأن يديم علينا الأمن والاستقرار والازدهار".

وكان العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز أكد أن قادة دول الخليج العربية حرصوا على التأكيد على دعم مصر وإنهاء كافة أسباب الخلافات فى اتفاق الرياض التكميلى، الذى تم التوصل إليه الأحد الماضى.

وناشد الملك عبدالله مصر حكومة وشعبا دعم هذا الاتفاق، وأكد على ضرورة أن يكون الإعلام معينا لتحقيق الخير للشعوب.

من جانبها، رحبت مصر بالبيان الملكى السعودى، والذى أعلن فيه العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود عن التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلى، الذى يهدف إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات، التى تهدد الأمتين العربية والإسلامية.



موضوعات متعلقة:
القلق ينتاب "إخوان الدوحة" بعد لقاء أمير قطر بالعاهل السعودى.. وكالة الأنباء القطرية تصف العلاقات مع السعودية بـ"الأخوية الوطيدة".. ومصدر إخوانى: نخشى من تغير تدريجى فى الموقف القطرى من الجماعة الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 - 09:07 م










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة