الخارجية الإيرانية: أجواء الجولة العاشرة للمفاوضات النووية جدية

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 09:01 م
الخارجية الإيرانية: أجواء الجولة العاشرة للمفاوضات النووية جدية مرضية أفخم التحدثة باسم الخارجية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أجواء الجولة العاشرة للمفاوضات النووية بأنها جدية معتبرة الأنباء الواردة فى بعض التقارير بأنها غير صحيحة.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن أفخم قولها، فى تصريحات للصحفيين فى العاصمة النمساوية فيينا اليوم الأربعاء على هامش اليوم الثانى من المفاوضات النووية الجارية بين وفود الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة "5+1"، "إن أجواء المفاوضات النووية جدية وان فرق الخبراء يتفاوضون وفقا البرنامج الزمنى المحدد".

وأشارت الوكالة إلى أن مفاوضات أجريت بين مساعدى الخارجية الإيرانية عباس عراقجى ومجيد تخت روانجى مع ممثلى روسيا والمانيا وفرنسا وبريطانيا بصورة ثنائية بشأن الحل النهائى الشامل للبرنامج النووى الإيراني، كما استمرت اليوم ايضا اجتماعات وفود خبراء الطرفين والتى بدأت امس الثلاثاء.

كان الوفد الايرانى المفاوض قد وصل إلى فيينا صباح امس والتقى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف مع منسقة مجموعة "5+1" كاثرين أشتون فى إطار غداء عمل.

وأجرى الوفد الإيرانى المفاوض أمس مشاورات ثنائية على مستوى مساعدى الخارجية مع الوفدين الأمريكى والصينى وكذلك لقاءات ثلاثية مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

ويضم الوفد الإيرانى الذى يرأسه وزير الخارجية محمد جواد ظريف كلا من مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجى ومساعد الخارجية لشؤون أوروبا وامريكا مجيد تخت روانجى والمدير العام للشؤون السياسية والدولية فى الخارجية حميد بعيدى نجاد ومستشار الخارجية داود محمد نيا والمدير العام لشؤون اجراءات الضمان النووى بمنظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اميرى والمدير العام لدائرة الرئاسة بمنظمة الطاقة الذرية الايرانية بجمان رحيميان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة