الرئيس اليمنى يستقبل المبعوث الأممى لصنعاء ورئيس الوزراء المكلف

الأحد، 02 نوفمبر 2014 02:17 م
الرئيس اليمنى يستقبل المبعوث الأممى لصنعاء ورئيس الوزراء المكلف عبد ربه منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن وخالد بحاح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة.

وتم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتطورات التى تشهدها البلاد خاصة على صعيد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وقد قدم جمال بن عمر للرئيس اليمنى صيغة التوافق التى أجمعت عليها جميع المكونات والأحزاب السياسية والتى نصت على تفويض هادى وبحاح بتشكيل حكومة كفاءات وطنية وفقا للمعايير المتفق عليها فى وثيقة السلم والشراكة الوطنية.

وأشاد الرئيس اليمنى بالجهود التى بذلها المبعوث الأممى خلال الأيام الماضية مع جميع المكونات والأحزاب السياسية للخروج بصيغة توافقية تفضى إلى تشكيل حكومة تسهم فى إعادة الثقة للمواطن اليمنى وتحقيق الأمن والاستقرار وتجاوز التحديات والأوضاع الاقتصادية الراهنة التى يمر بها البلد.

وأكد أن من أولويات ومهام الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ البرامج الاقتصادية والتنموية وتطبيع الأوضاع الأمينة وفقا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية المرتكز على المبادرة الخليجية.. ودعا الجميع إلى تجاوز الماضى بكل سلبياته وتعقيداته والنظر إلى الأمام من خلال العمل بروح الفريق الواحد للخروج بالوطن من الأزمة الراهنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة