"العربية للبحوث" تنظم مؤتمرًا علميًا حول مستقبل الاقتصادات العربية

الأحد، 02 نوفمبر 2014 05:12 ص
"العربية للبحوث" تنظم مؤتمرًا علميًا حول مستقبل الاقتصادات العربية صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية المؤتمر العلمى الـ13 بعنوان (مستقبل الاقتصادات العربية بعد 2011)، وذلك فى الفترة بين 15 و16 نوفمبر الجارى.

وصرح الدكتور محمد إبراهيم منصور الأمين العام للجمعية بأن المؤتمر يهدف إلى استشراف مستقبل الاقتصادات العربية عقب ثورات الربيع العربى، ومدى تأثرها بالمتغيرات الإقليمية والدولية فى الوقت الراهن.

وأضاف أن هذا المؤتمر يعقد بمشاركة نخبة من خبراء الاقتصاد والباحثين ورجال الفكر من مختلف الدول العربية، وبحضور عدد من الوزراء منهم الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، ومن الخبراء والمفكرين الدكتور خير الدين حسيب رئيس مجلس أمناء مركز دراسات الوحدة العربية، والمفكر الاقتصادى الدكتور جلال أمين، والسيد ياسين، والمفكر الاقتصادى الدكتور سمير أمين.

وأوضح الدكتور منصور أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين عدة محاور تتضمن عددًا من الموضوعات تحت عناوين (المتغيرات الإقليمية والدولية وانعكاساتها الراهنة والمستقبلية على الوطن العربى)، (إطلالة عامة على الأوضاع الراهنة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا)، و(التنمية العربية.. التحديات والفرص)، و(العرب ومجتمع المعرفة)، و(التكنولوجيا كمنطلق للتنمية والتكامل العربي)، و(تحدى البطالة فى مصر)، و(أثر الاستقرار على النمو فى مصر وتونس)، و(حول دور الدولة الإنمائي).

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد تكريم الدكتور محمد محمود الإمام وزير التخطيط المصرى الأسبق باعتباره أحد المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، وأول أمين عام لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة