بالصور.. احتفال ساقية الصاوى بجائزة رشوان للأخلاق الرياضية

الأحد، 02 نوفمبر 2014 11:03 م
بالصور.. احتفال ساقية الصاوى بجائزة رشوان للأخلاق الرياضية جانب من الاحتفال
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت ساقية الصاوى، بجائزة رشوان للأخلاق الرياضية، مساء أمس، وسط حضور كبير بقاعة النهر بالساقية.

ومن جانبه أكد المهندس عبد المنعم الصاوى، على حرص الساقية لدعم كل ما يحث على الأخلاق والقيم وتكريم بطل مثل رشوان الذى لعب على الميدالية الذهبية فى الألعاب الأوليمبية عام 1984 أمام بطل اليابان المصاب، وكان العالم كله يتوقع فوز البطل المصرى نظرًا للإصابة التى تعرض لها اللاعب اليابانى ولكنه نزل اللقاء ولم يوجه ضربة واحدة نحو إصابة اللاعب اليابانى.

وأشار الصاوى أن محمد رشوان خسر الميدالية الذهبية، ولكنه كسب احترام العالم كله، مؤكداً على فخر كل مصرى بأنه ينتمى إلى الوطن الذى أحب هذه الأخلاق.

كما عبر الصاوى عن سعادته بحضور الكابتن محمد رشوان والسفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيرو كاجوا، " وحرصهم على الاحتفال بالحدث كل عام بالساقية.

كما عبر البطل محمد رشوان عن سعادته بحفاوة الاحتفال والاستقبال وفخره بانتمائه إلى مصر وتشريفه لها، كما تمنى أن يرى أبطالًا أكثر فى السنوات المقبلة.

وأوضح السفير اليابانى عن اعتزازه بالتعاون بين مصر واليابان فى مجالات عدة وتأكيده على حرصه الدائم بتكريم ودعم كل ما ينتمى إلى الأخلاق، واختتم حديثه بشكر الحضور والمهندس محمد الصاوى ووزارة الشباب والكابتن محمد رشوان.

وعقب ذلك تنظيم مجموعة من الاستعراضات الرياضية فى عدة ألعاب قتالية بدأها الكابتن عماد السنوسى مدرب الكراتيه مع مجموعة من اللاعبين الصغار ثم كان الموعد بعد ذلك مع الكابتن تامر طلعت وفريق من النينجاتسو والذى قدم مجموعة من الفنون الاستعراضية فى الدفاع عن النفس، ثم تلى ذلك عرض الآيكيدو مع السنسيه محمد السيد الذى قدم مع فريقه مجموعة من الحركات الدفاعية والقتالية، وأعقب ذلك فريق كابويرا محمد تايجر بمجموعة حركات استعراضية ولياقة بدنية عالية بمصاحبة الموسيقى.

وعلى هامش الاحتفال قدم المهندس محمد الصاوى الفائزين بالجائزة لهذا العام 2014 وهم "الكابتن إيهاب عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطنى فى ألعاب القوى الذى حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية فى رمى الرمح مع منتخب أفريقيا خلال منافسات كأس العالم للقارات التى أقيمت فى مراكش بالمغرب وقد حقق الكابتن إيهاب مسافة قدرها 85.44 مترًا، والكابتن مصطفى الجمل لاعب المنتخب الوطنى لألعاب القوى وصاحب المركز الثانى فى المطرقة برقم قياسى 87.89 مترًا، وأخيرًا الكابتن "حبيبة محمد" لاعبة الاسكواش المصرية والحاصلة على لقب بطولة العالم تحت سن 19 عام وجاءت بالتصنيف الـ40 على مستوى العالم فى يوليو 2014 .

الكابتن محمد رشوان أثناء  القاء كلمته بالاحتفالية

الكابتن محمد رشوان أثناء القاء كلمته بالاحتفالية

المهندس عبد المنعم الصاوى والكابتن محمد رشوان والسفير اليابانى أثناء مشاهدتهم للعروض

المهندس عبد المنعم الصاوى والكابتن محمد رشوان والسفير اليابانى أثناء مشاهدتهم للعروض

جانب من العروض

جانب من العروض

أبطال العرض يلتقطون صورة تذكارية مع محمد رشوان وعبد المنعم الصاوى والسفير اليابانى

أبطال العرض يلتقطون صورة تذكارية مع محمد رشوان وعبد المنعم الصاوى والسفير اليابانى

جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة