واشنطن بوست: الجمهوريون على أعتاب السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكى

الأحد، 02 نوفمبر 2014 12:21 م
واشنطن بوست: الجمهوريون على أعتاب السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكى مجلس الشيوخ الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الجمهوريين على أعتاب السيطرة على مجلس الشيوخ فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس التى ستجرى الثلاثاء المقبل، حيث يعتمد الديمقراطيون الآن على قدرتهم على اجتياز طريق يزداد ضيقا للحفاظ على أغلبيتهم بأقل هامش، حسبما يشير المخططون الاستراتيجيون والسياسيون، ووفقا لتحليل الصحيفة للحملات المتنافسة.

وأضافت واشنطن بوست، أنه فى عام الحملات الذى اتسم بسلبية لا تنتهى واشمئزاز الناخبين من واشنطن، يتفق المخططون الاستراتيجيون فى كلا الحزبين على أنه من شبه المؤكد أن يحصل الجمهوريون على خمس أو ست مقاعد يحتاجونها لاستعادة السيطرة على مجلس الشيوخ. وأمامهم فرص كبيرة لانتزاع مقعدا إضافية، لو مضت الأمور بشكل حاسم فى اتجاههم، سيستطيعون تحقيق الأغلبية بسهولة. بينما تعتمد آمال الديمقراطيين بدرجة كبيرة على ما إذا كان بإمكانهم الحصول على مقعد أو مقعدين من التى يسيطر عليهما خصومهم الآن.

وتتابع الصحيفة، فإن هناك فرصة جيدة بأن النتائج النهائية لن تُعرف فى يوم الانتخاب، ومن المتوقع أن تكون هناك جولات إعادة فى لوزيانا وربما جورجيا، وهو ما يعنى أن تلك السباقات يمكن أن تستغرق أسابيع لتحديد الفائز فيها. ولو كان السباق فى ألاسكا قريب، فيمكن أن يستغرق أياما لعد بطاقات الاقتراع من القرى البعيدة.

وتقول الصحيفة، إن الناخبين الجمهوريين أعربوا عن عدم رضا شديد عن أوباما الذى يبدو أن العامل المحفز الأكثر أهمية للحزب، وتحدث بعضهم عن زيادة الديون كأحد أسباب ذلك، وكذلك، فإن بعض الديمقراطيين مستاءون من أوباما، لكنهم يفرقون بينه وبين آرائهم فى المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ بالولايات.

وتمضى الصحيفة قائلة إنه فى أغلب الولايات التى تشهد سباقا، أمضى الديمقراطيون والجمهوريين عطلة نهاية الأسبوع فى محاولة لحشد أنصارهم ونشر آلاف من المتطوعين الذين يشجعون المواطنين على الإدلاء بأصواتهم من أجل ضمان أن يقوموا بالاقتراع ولإقناع الناخبين الذين لم يتخذوا قرارهم بعد أشهر من النقاشات والإعلانات التليفزيونية والمناشدات عبر البريد الإلكترونى.

واشنطن بوست








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة