الصحافة الإسرائيلية : سفير إسبانيا بتل أبيب: توقيت اعتراف البرلمان بفلسطين خاطئ.. مدير مكتب نتانياهو يتقدم باستقالته دون تقديم مبررات.. 23 طفلا يموتون سنويا فى إسرائيل بسبب حوادث الطرق

الخميس، 20 نوفمبر 2014 11:08 ص
الصحافة الإسرائيلية : سفير إسبانيا بتل أبيب: توقيت اعتراف البرلمان بفلسطين خاطئ.. مدير مكتب نتانياهو يتقدم باستقالته دون تقديم مبررات.. 23 طفلا يموتون سنويا فى إسرائيل بسبب حوادث الطرق نتانياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : رئيس مدينة أشكلون يعلن مقاطعة العمال العرب ويمنعهم من ممارسة أى عمل بالمدينة

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن التوتر الشديد بين اليهود والعرب وصل لدرجة أن رئيس مدينة "أشكلون" أعلن عن منع أى عربى من العمل فى بناء المدارس أو رياض الأطفال أو العمل فى أى مجال داخل المدينة .

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن ايتمور شمعونى رئيس بلدية أشكلون أعلن عن مقاطعة العرب ومنعهم من العمل فى مجال البناء وخاصة بناء المدارس رياض الأطفال فى المؤسسات التعليمية الإسرائيلية، لدواعٍ أمنية .

الإذاعة العامة الإسرائيلية

وبرر "شمعونى" الإجراء بأنه يهدف إلى زيادة الأمن الشخصى لدى الآباء والأبناء وطواقم التعليم من معلمين وغيرهم، خشية قيام العرب بالهجوم على أحد منهم فى أعقاب الحادث الأخير الذى استهدف 5 إسرائيليين فى كنيس بالقدس الغربية أمس.

وأكد أنه تم رفع الحراسات أمام المدارس ورياض الأطفال بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة التى تمر بها مدينة القدس وباقى المدن الإسرائيلية الأخرى.


يديعوت أحرونوت :مدير مكتب نتانياهو يتقدم باستقالته دون تقديم مبررات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن هرائيل لوكر مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو تقدم باستقالته اليوم الأربعاء دون أن يعطى مبررا للاستقالة سوى أنه يريد أن ينهى عمله .

وأضافت الصحيفة أن الاستقالة قبلت من قبل مكتب نتانياهو بالدهشة الشديدة، موضحا أنه كان ينبغى على "هرئيل" أن يعطى مقدمات للاستقالة.

يديعوت أحرونوت

وأوضحت الصحيفة أن هرئيل اكتفى بالقول إنه يريد أن يكون بجوار أسرته فى الفترة القادمة بعيدا عن السياسة فى الوقت الراهن، حيث إنه عمل فى هذا المنصب الأكثر حساسية فى إسرائيل لمدة 3 سنوات وعلى مدار حكومتين.


معاريف : 23 طفلاً يموتون سنويا فى إسرائيل بسبب حوادث الطرق

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه بمناسبة اليوم العالمى للطفل الذى يحتفل به فى 20 نوفمبر ، أصدرت منظمة "الضوء الأخضر تقريراً يوضح أن 20% من الأطفال الذين يموتون فى إسرائيل يموتون نتيجة حوادث الطرق.

وأضافت الصحيفة أن 1.295 طفل إسرائيلى أصيبوا فقط فى الفترة ما بين شهرى يناير وسبتمبر نتيجة حوادث الطرق منهم 120 طفلا أصيب بإصابات خطيرة .

معاريف

وأوضحت الصحيفة أن 23 طفلا يقتل فى المتوسط كل عام فى إسرائيل نتيجة حوادث الطرق، وأكثرها فى المدن عن القرى .

ونقلت الصحيفة عن مدير المنظمة قوله، إنه على الرغم من هذا الخطر الذى يهدد الأطفال فى إسرائيل، إلا أن الحكومة الإسرائيلية لم تتخذ أى إجراءات للحد من موت الأطفال فى هذه الحوادث.


هـــــــــــــــــــــــــــــأارتس :سفير إسبانيا بتل أبيب: توقيت اعتراف البرلمان بفلسطين خاطئ

ذكرت صحيفة "هـــــــأارتس" الإسرائيلية أن سفير إسبانيا لدى تل أبيب فرنندو سولر انتقد بشدة تصويت البرلمان الإسبانى لصالح الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ودعوته الحكومة الإسبانية للاعتراف بذلك .

ونقلت الصحيفة عن السفير الإسبانى أن توقيت التصويت تم فى توقيت غير صحيح، حيث تزامن التصويت مع المذبحة التى قام بها فلسطينيان فى كنيس يهودى بالقدس الغربية .

هـــــــــــــــــــــــــــــأارتس

وأوضح السفير الإسبانى أن نصر التصويت جاء متوازنا إلى حد كبير وبه عناصر إيجابية لصالح إسرائيل، مشيرا إلى أنه فى حالة تأجيل التصويت بسبب عملية القدس الأخيرة فإنه بذلك يتم إعطاء الإرهابيين، على حد وصفه، الفرصة لتحديد الزمن السياسى لكل دولة .

وأشار السفير إلى أن التصويت لا يعنى الاعتراف بدولة فلسطين وإنما وضع شروط معينة للاعتراف، وهو أن الاعتراف سيكون نتيجة لمفاوضات فلسطينية – إسرائيلية تتمخض عنها دولة فلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة