خلال تكريم المخرج سامى طه وعبد الواحد لبيب..

سيد خطاب: مدينة المحلة قلعة الصناعة وبناء الإنسان

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:10 م
سيد خطاب: مدينة المحلة قلعة الصناعة وبناء الإنسان الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن المحلة قلعة الصناعة وبناء الإنسان وابتكار الكثير من أساليب المقاومة، وأن الوفاء ليس غريباً عنها، كما أبدى احترامه لكل عامل من عمال المحلة الذين ناضلوا فى سبيل تحديد مصير هذا الوطن.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى أقامتها جمعية رواد قصر ثقافة المحلة، لتكريم المخرج سامى طه رائد نوادى المسرح بالهيئة والفنان المسرحى الراحل عبد الواجد لبيب.

وأشار خطاب إلى أن سامى طه فنان علم المبدعين معنى القيادة الثقافية بكل بساطة، وهو الباحث عن كل مبدع صادق، والمدرك بأن الأمة التى لا تراهن على شبابها محكوم عليها بالموت، وله بصمة حقيقية فى نفوس كل المبدعين، ووعد بتكريم الراحل سعد الدين وهبه هذا العام تخليدا لذكراه وبعدم السماح لأحد بالتعدى على القصر، مؤكداً على موقف الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بعدم التراجع بالدفاع عنه.

ومن جانبه قال محمد عبد الحافظ ناصف، أن مدينة المحلة روح مصر وأنها واحدة من المدن القادرة على أنتاج مبدعين بصفة مستمرة، مستشهداً بالفنان عبد الواجد لبيب الذى أثرى خشبة مسرح قصر المحلة بأعمال رائعة، والفنان سامى طه رائد نوادى المسرح.
وأشار جابر سركيس مدير قصر المحلة، إلى أن تكريم اليوم هو احتفاء بالأعلام الذين أثروا الحياة الثقافية، وأن سامى طه هو رائد من رواد المسرح الذين يدين له عدد كبير من العاملين فى المجال، كما أن الراحل عبد الواجد لبيب هو أحد المسرحيين الذين أثروا الحركة المسرحية بمدينة المحلة، وتمنى تفعيل لقاء وزير الثقافة مع وزير التنمية المحلية الذى وعد بعدم التعدى على القصر والحفاظ عليه.
وأكد محمد نصر مدير فرع ثقافة الغربية، أن تكريم رواد المسرح يدل على أهميته فى حياة الشعوب تطوير المجتمعات مستشهداً بمقولة سارتر "أعطنى مسرحا أعطيك شعبا".
ومن جانبه وصف محمود طريه رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا ، هذا التكريم بأنه وفاء لرموز أثروا العمل الثقافى، مشيراً إلى الفنان عبد الواجد لبيب الذى شارك فى جميع الأعمال الفنية بالمحلة كما شارك فى فرقة "أولاد الأرض" التى كانت بموسيقاها وأغانيها توقد الهمم، مضيفا أن تكريم سامى طه هو تكريم لدماثة الخلق والأداء المتميز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة