بالصور.. مؤسسة النديم تنهى الجولة الثالثة من مبادرة "مصر النضيفة"

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:14 م
بالصور.. مؤسسة النديم تنهى الجولة الثالثة من مبادرة "مصر النضيفة" شباب مؤسسة النديم ومصر للشباب أثناء أعمال النظافة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مؤسسة النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامى، جولتها الثالثة من فعالية "مصر النضيفة"، والتى تنفذها على الأرض حملة "مصر للشباب"، بالتعاون مع شباب "راديو وسط البلد"، والتى تهدف إلى استنفار حماس المواطنين للمشاركة الإيجابية فى حل مشكلاتهم المختلفة وعلى رأسها النظافة والتجميل.

ومن جانبه، أكد الدكتور شريف الوردانى، منسق عام حملة "مصر للشباب" ومنفذ مبادرة "مصر النضيفة"، أن الجولة الثالثة من الفعالية، والتى أقمناها فى حى مدينة السلام شهدت مشاركة شعبية وتنفيذية غير مسبوقة، حيث شارك حى السلام أول بسيارات نقل ولوادر لرفع الأتربة والمخلفات، كما شارك المركز البيئى بعمال نظافة وسيارات لرفع القمامة.

وأضاف "الوردانى" فى تصريح صحفى أن المشاركة الشعبية فلم تكن متوقعة، لافتا إلى تفاعل المواطنين حيث حضر المئات من سكان حى مدينة السلام وساهموا مع شباب الحملة والإدارات التنفيذية فى عمليات رفع القمامة والأتربة وتجميل المناطق التى دخلتها الحملة، وهو ما يشير بقوة لنجاح المبادرة بشكل كبير فى استنفار عزيمة المواطنين واستعادة الروح التى أعقبت ثورة يناير من الرغبة فى المشاركة الإيجابية، وهو الغرض الحقيقى من المبادرة.

من ناحية أخرى، أكد "طلعت نصرى" رئيس حى السلام أول، على أن مبادرة "مصر النضيفة" خلال جولتها الثالثة تقدم نموذجاً لمشاركة الشباب ومؤسسات المجتمع المدنى مع الأجهزة التنفيذية لحل القضايا العالقة وأهمها نظافة الأحياء، معرباً عن رغبته فى استمرار مثل هذه الأنشطة والتى تقوم بتوعية الجمهور بدورهم فى حل المشكلات المزمنة.

وأضاف "نصرى" أن حى السلام أول من أكبر أحياء مصر حيث تصل مساحته لأكثر من 23 كم ويصل عدد سكانه نحو ثلاثة ملايين نسمة، ونواجه تحديا كبيرا فى تقديم الخدمات للجمهور لاسيما النظافة، وبالرغم من الإمكانيات المتواضعة التى يمتلكها الحى إلا أننا نحاول جاهدين رفع القمامة والأتربة بشكل مستمر ولهذا فإن هناك ضرورة ملحة لتعاون الجمهور معنا كما حدث أثناء المبادرة.

وعلى صعيد متصل، أكد العميد "سيف الدين سعد زغلول" مأمور قسم شرطة السلام أول، أن الشرطة ترحب دائما بالمبادرات الشبابية التى تهدف إلى خدمة المجتمع، وأن جهاز الشرطة يتعاون بشكل إيجابى مع كافة دعوات الإصلاح والبناء.

ومن ناحيته، قال "فهمى نديم" رئيس مؤسسة النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامى، ورئيس راديو وسط البلد، إن الشباب أثبتوا قدرتهم على استنفار عزيمة المواطنين بإنعاش ذاكرتهم واستدعاء روح يناير من خلال فعاليتهم الرمزية المسماة "مصر النضيفة"، مضيفا "أننى ومعى كافة مؤسسات المجتمع المدنى فخورون بما يفعله شباب حملة "مصر للشباب" ومعهم شباب "راديو وسط البلد" من إنجازات حقيقية على الأرض".

فهمى النديم رئيس مؤسسة النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامى
فهمى النديم رئيس مؤسسة النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامى

 رفع المخلفات بحى السلام ضمن فعاليات مبادرة مصر النضيفة
رفع المخلفات بحى السلام ضمن فعاليات مبادرة مصر النضيفة

 طلعت نصرى رئيس حى السلام أول يلتقط صورة تذكارية مع شباب الحى
طلعت نصرى رئيس حى السلام أول يلتقط صورة تذكارية مع شباب الحى

 أهالى وأطفال حى السلام بعد انتهاء فعاليات المبادرة
أهالى وأطفال حى السلام بعد انتهاء فعاليات المبادرة

شباب مؤسسة النديم و
شباب مؤسسة النديم و"مصر للشباب" أثناء أعمال النظافة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة