مواقع التواصل الاجتماعى تحتفل بميلاد "ميرفت أمين".. النشطاء يهدون إليها الزهور وكلمات الحب والتقدير.. ويتداولون صورًا نادرة لها مع والدتها وأزواجها.. ويؤكدون: احتفظت بلقب "أميرة القلوب" على مر العصور

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:38 م
مواقع التواصل الاجتماعى تحتفل بميلاد "ميرفت أمين".. النشطاء يهدون إليها الزهور وكلمات الحب والتقدير.. ويتداولون صورًا نادرة لها مع والدتها وأزواجها.. ويؤكدون: احتفظت بلقب "أميرة القلوب" على مر العصور ميرفت أمين
كتب إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى بعيد ميلاد الفنانة الجميلة ميرفت أمين، وذلك عن طريق تداول بعض الصور العائلية النادرة لها ومع أزواجها.
	ميرفت أمين فى سن الطفولة
ميرفت أمين فى سن الطفولة

وأعرب النشطاء خلال احتفالهم بالنجمة عن حبهم الشديد لها وتقديرهم لما أثرت به السينما المصرية منذ أن اكتشفها الفنان الراحل أحمد مظهر وحتى الآن، متمنين لها دوام الصحة والعطاء الفنى، حيث أشادوا بدورها الأخير فى فيلم "حماتى بتحبنى"، مؤكدين أنها قادرة على القيام بجميع الأدوار بنفس التألق والحفاظ على نجوميتها على مر العصور.
	الطفلة ميرفت أمين تلعب
الطفلة ميرفت أمين تلعب

ولدت الفنانة ميرفت أمين يوم 24 نوفمبر 1946 فى محافظة المنيا من أب مصرى وأم أسكتلندية، وحصلت على ليسانس آداب جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، اكتشفها الفنان الراحل أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم "حب المراهقات" ومنه انطلقت فى عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتلفزيون، وشاركت العندليب عبد الحليم حافظ بطولة فيلم "أبى فوق الشجرة" الذى يعتبر وقتها من أقوى الأفلام الاستعراضية ومن أكثر الأفلام العربية تحقيقا للإيرادات.
	ميرفت أمين مع والدتها
ميرفت أمين مع والدتها

احترفت التمثيل فقدمت مسرحية "مطار الحب" مع الفنان القدير عبد المنعم مدبولى، وقدمت الكثير من الأعمال الفنية فى السينما وشاشات التلفزيون فقدمت فى بدايتها مع العندليب "أبى فوق الشجرة" و"ثرثرة فوق النيل" و"أنف وثلاث عيون" و"حافية على جسر الذهب" و"الإخوة الأعداء" و"البحث عن فضيحة"، وقدمت للتلفزيون "الزوجة أول من يعلم" و"الرجل الآخر" و"أحزان مريم" وغيرها من الأعمال.
	تقرأ الفنجان لوالدتها
تقرأ الفنجان لوالدتها

تزوجت الفنانة ميرفت أمين 7 مرات أولها سنة 1970 من المطرب السورى موفق بهجت، ثم تزوجت رياضيا كان نائب أحكام وفارسا بنادى هليوبوليس، ثم انفصلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير فى السبعينيات عمر خورشيد، وانفصلت عنه وتزوجت أيضا من رجل أعمال كان يعمل فى السويس ثم طلب منها أن يعمل مدير أعمالها ولكنها رفضت وشعرت أن زواجهما غير متفق وكأنه يستغلها فانفصلت عنه، ثم تزوجت من الممثل محمود قابيل ولم يستمر زواجها كثيراً حيث تزوجت من بعده الفنان حسين فهمى وأنجبت منه ابنتها "منة الله"، واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها مع ذلك انفصلت عنه، ثم تزوجت من المنتج الفلسطينى «حسين القلا» وكان سابع أزواجها رجل الأعمال مصطفى البليدى.
	ميرفت أمين فى سن المراهقة
ميرفت أمين فى سن المراهقة

الوجه الجديد ميرفت أمين
الوجه الجديد ميرفت أمين

	ميرفت أمين مع زوجها عازف الجيتار عمر خورشيد
ميرفت أمين مع زوجها عازف الجيتار عمر خورشيد

تعطى عمر خورشيد الدواء أثناء مرضه
تعطى عمر خورشيد الدواء أثناء مرضه

	لقطة طريفة لها مع زوجها حسين فهمى فى حضور الفنانة شادية
لقطة طريفة لها مع زوجها حسين فهمى فى حضور الفنانة شادية

مع زوجها حسين فهمى
مع زوجها حسين فهمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة