إيران تنتقد تقاعس الأمم المتحدة بشأن جرائم إسرائيل فى فلسطين

السبت، 29 نوفمبر 2014 03:31 م
إيران تنتقد تقاعس الأمم المتحدة بشأن جرائم إسرائيل فى فلسطين جرائم الإحتلال
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة فى فيينا رضا نجفى، تقاعس الهيئة العالمية فيما يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين فى السنوات الـ65 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية- فى نشرتها الالكترونية اليوم السبت- عن نجفى قوله بمناسبة اليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطينى، أنه "ومنذ أكثر من 65 عاما، لا يزال الصراع الفلسطينى قائم ليس فقط باعتباره قضية إسلامية- العربية، بل تحول على مدار هذه الفترة الطويلة إلى نزاع سياسى ودولى قانونى معقد".

وأشار نجفى إلى أنه خلال كل هذه السنوات الطويلة، لم يكن هناك نصيب للشعب الفلسطينى سوى القهر والتشرد وتعرضه للقتل واحتلال ديارهم، ونتيجة للسياسات الاستعمارية التى يتبعها النظام الصهيونى، خسر الشعب الفلسطينى المزيد والمزيد من حقوقه فى موطنهم الأم الذى يتضاءل حجمه يوما بعد يوم.

وأشار سفير طهران لدى الأمم المتحدة إلى "مرور بضعة أشهر فقط منذ اندلاع كارثة إنسانية مروعة أخرى فى غزة على يد أداة الحرب المتعطشة للدماء من قبل النظام الصهيونى، والتى أسفرت عن ذبح سكان غزة العزل، وخاصة النساء والأطفال والمسنين الفلسطينيين من قبل هذا النظام"، وأكد مجددا على اقتراح ايران لحل الأزمة الفلسطينية، استنادا إلى طرق ديمقراطية تهدف إلى تحقيق سلام عادل ومستدام، وإنهاء الاحتلال فى الأراضى الفلسطينية كلها وظاهرة التشرد التى يعانى منها جميع اللاجئين الفلسطينيين.

واختتم أنه ينبغى على كل مواطن فى فلسطين، بغض النظر عن دياناته أو نوعه أو عرقه، أن يكون له الحق فى التصويت لصالح وطنه الفلسطينى المستقل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة