استقالة رئيس وزراء تايوان بعد خسارة حزبة فى الانتخابات المحلية

السبت، 29 نوفمبر 2014 03:33 م
استقالة رئيس وزراء تايوان بعد خسارة حزبة فى الانتخابات المحلية جانب من انتخابات تايوان
تايبيه (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس وزراء تايوان جيانج يى - هواه استقالته من منصبه اليوم السبت، بعد أن تلقى حزبه الموالى للصين هزائم قاسية فى الانتخابات المحلية.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن حزب كومينتاج الحاكم يبدو أنه فقد السيطرة على جميع المقاطعات فى أنحاء البلاد، بما فى ذلك منصب عمدة العاصمة تايبيه.

وكان الناخبون فى تايوان قد بدأوا اليوم الادلاء بأصواتهم، فى انتخابات محلية قد تظهر تراجع التأييد لحزب كومينتانغ الحاكم، الذى تربطه علاقات صداقة بالصين، قبل أقل من عامين من انتخابات الرئاسة.

ويجرى التنافس م قبل 20 الف مرشح، على 11 الفا و130 مقعدا فى المجالس المحلية والمقاطعات والبلدات والقرى، فى الوقت الذى تمثل فيه العاصمة تايبيه إحدى ساحات القتال الرئيسية بالنسبة لحزب كومينتانغ أو الحزب القومى، والتى تمثل معقله منذ نحو 20 سنة.

وأظهرت استطلاعات للرأى هذا الشهر تقدم حزب المعارضة الرئيسى، وهو الحزب الديمقراطى التقدمى المؤيد للاستقلال، بشكل طفيف، فى سباق متقارب مع حزب كومينتانغ فى تايبيه وتاى شانغ، وهى معقل آخر لحزب كومينتانج فى وسط تايوان.

وتحكم تايوان بشكل منفصل عن الصين منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1949، وترى الصين أن تايوان إقليما منشقا وينبغى أن ينضم إليها مرة أخرى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة