الاحتلال يقمع مسيرة سلمية احتجاجا على غلق شارع "الشهداء" فى الخليل

السبت، 29 نوفمبر 2014 07:10 م
الاحتلال يقمع مسيرة سلمية احتجاجا على غلق شارع "الشهداء" فى الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى "أرشيفية"
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم السبت مسيرة سلمية نظمت احتجاجا على إغلاق شارع الشهداء فى مدينة "الخليل" جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال والمستوطنين تصدوا لمسيرة سلمية نظمت فى مدينة "الخليل" على مدخل شارع الشهداء احتجاجا على إغلاق الشارع بشكل كامل أمام المواطنين منذ تسعة أيام.

وقال الناشط عيسى عمرو إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ؛ مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.. مشيرا إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا اسطح المنازل القريبة من شارع الشهداء وحاولوا الالتفاف على المشاركين ومحاصرتهم ومنعهم من الوصول إلى منازل المواطنين فى شارع الشهداء.

وشارك فى المسيرة أهالى شارع الشهداء ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين ومؤسسات أهلية وشعبية و"شباب ضد الاستيطان فى الخليل".

وأكد أبو عين أن مقاومة الاستيطان مستمرة حتى دحره فى مدينة "الخليل" وأن شارع الشهداء شارع فلسطينى حيوى لا يمكن إغلاقه.. مشيرا إلى أن جيش الاحتلال والمستوطنين اعتدوا على المشاركين بالأيدى وحاولوا منعهم من الوصول إلى مدرسة "قرطبة" القريبة من مستوطنة "بيت هداسا بالدبويا" وبيت عائلة الشرباتى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة