صحيفة يمنية: القاعدة تصنع صواريخ فى حضرموت واعتقال جندى بصنعاء

السبت، 29 نوفمبر 2014 08:34 ص
صحيفة يمنية: القاعدة تصنع صواريخ فى حضرموت واعتقال جندى بصنعاء عناصر القاعدة فى اليمن
صنعاء ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة " اليمن اليوم" أن أنصار الشريعة التبعين لتنظيم القاعدة فى اليمن المتمركزين فى محافظة حضرموت بالجنوب بدأو بصنع صواريخ محلية فى مصنع للمتفجرات أقاموه فى مديرية بروم التى تبعد عن المكلا ‘اصمة المحافظة بعشرة كيلومترات .

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر فى جهاز المخابرات بالمحافظة أن هناك خبراء من أفغانستان وداغستان يساعون التنظيم على صنع الصواريخ التى تزب ما بين 8 الى 10 كيلوجرامات .
ومن ناحية أخرى الناطقة بلسان حزب المؤتمر نقلت الصحيفة عم مصدر قبلى ومصدر أمنى أن مسلحى تنظيم القاعدة وقبليين مناهضين لجماعة أنمصار الله الحوثيين انشأوا معسكرا جديدا هو الثالث لهم فى محافظة مأرب وسط اليمن .

وأوضحت أن عشرات المسلحين على متن 40 سيارة تضم مسلحين نصبوا خيامهم فى منطقة لقطع الطريق أمام الحوثيين القادمين من محافظة الجوف شمال مأرب والذين يتواجدون هناك منذ شهر .

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط التى تمر بها خطوط نقل الطاقة والنفط مساع من قبل الحوثيين لدخولها بحجة حماية منشأت الطاقة والنفط من المخربين ولكن الفبائل المؤيدة لحزب الاصلاح ترفض ذلك حتى لا يقوم عناصر أنصار الشريعة بمهاجمة الحوثيين وتصبح المحافظة مكانا للاشتباكات بين الجانبين وهو ما يؤثر على المنشأت الحيوية بصورة أكبر ولكن بعد الاتفاق الذى تم أمس بين الحوثيين والاصلاحيين فانه من الممكن ان يتوصل الطرفان الى أتفاق لحماية المنشات .

كما ذكرت صحيفة "الشارع" اليمنية المستقلة أن جنود حراسة الكلية الجربية بالعاصمة صنعاء أعتقلوا جنديا حاول الدخول للكلية وبحوزته عبوة ناسفة بغرض زرعها داخل الكلية .

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالكلية أن الجندى وهو من جنود الفرقة الاولى مدرع حاول دخول الكلية ظهر أمس بدعوى زيارة أحد أقاربه من طلبة الكلية وكان بحوزته كيس بلاستيك وبسؤاله عما به أجاب أنها متعلقات سيعطيها لقريبه ولكن حرس الكلية شكوا فى الامر وقاموا بتفتيشه فوجدوا عبوة ناسفة من الحجم المتوسط محلية الصنع .

وتم ابلاغ قياد الكلية بالواقعة التى أمرت بالتحفظ على الجندى والعبوة وبدء التحقيقات مع الجندى الذى كان معه تحقيق الشخصية الخاص به والصادر من شئون أفراد القوت المسلحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة