موجز الاقتصاد: لأول مرة خدمات الاتصالات والإنترنت تصل حلايب وشلاتين

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 05:09 م
موجز الاقتصاد: لأول مرة خدمات الاتصالات والإنترنت تصل حلايب وشلاتين حلايب وشلاتين - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها فعاليات قمة التحالف الأفريقى، حيث صرح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة تصل خدمات الاتصالات والإنترنت إلى حلايب وشلاتين بالتعاون مع بعض شركات الاتصالات.

وأوضح الوزير بشأن طرح رخص خاصة بالسماح بتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، أن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة بشان هذا الأمر.

نفى اليوم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد مؤخرا بشأن إلغاء اتفاقية "الرورو" وما يلاحقها من خسائر اقتصادية على مصر، وكان تردد فى بعض صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية أنباء تفيد بأن مصر ستواجه خسائر اقتصادية بعد قرار الحكومة المصرية بعدم تجديد اتفاقية الخط الملاحى "الرورو" مع تركيا.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة النقل، التى أكدت أن الذى تم هو عدم تجديدها وليس إلغاءها تماما، وأفادت بأن هذه الاتفاقية قد تم التوقيع عليها فى مارس 2012 ومدتها ثلاث سنوات تنتهى فى مارس 2015، وقد اتخذت الوزارة قرارًا بعدم تجديد تلك الاتفاقية بعد انتهائها بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات السيادية بالدولة.

من ناحية أخرى يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من الوزراء، الدورة الثامنة عشر من مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات cairo ict والذى يشارك به العديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وفى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع"، قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب سيفتتح معرض القاهرة الدولى للاتصالات و10 إلى 12 وزيرا آخرين سواء بالافتتاح أو خلال الفعاليات، من بينهم وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتور أشرف العربى ووزير الإنتاج الحربى، فضلا عن عدد من الوزراء العرب والأفارقة.

شركات حديد التسليح المحلية أعلنت اليوم، عن تثبيت أسعار شهر نوفمبر الجارى، وبلغ سعر طن حديد عز الدخيلة تسليم أرض المصنع 4950 جنيها، فى حين بلغ سعر المستهلك 5230 جنيها فى القاهرة ووسط الدلتا.

وبلغ سعر طن حديد التسليح بمصنع بشاى 5150 جنيهًا للمستهلك، كما ثبتت شركة السويس للصلب الأسعار ليصل سعر الطن للموزع 4913 جنيهًا.

وأغلقت البورصة تعاملاتها على صعود جماعى ليربح رأس مالها السوقى 4.2 مليار جنيه، ليصل إلى 508.754 مليار جنيه، مقارنة بـ504.55 مليار جنيه إغلاق أمس، وذلك بسبب مشتريات العرب والأجانب.

أغلق المؤشر البورصة الرئيسى EGX30 على أرتفاع بلغ 1.04% ليصل عند مستوى 9437.15 نقطة، وأغلق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 على صعود بنسبة بلغت 0.07% ليصل عند مستوى 618.36 نقطة، وأغلق أيضا مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا على صعود بنسبة بلغت 0.23%، ليصل عند مستوى 1129.29 نقطة.

فيما أعلن اليوم، الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن العجز فى الميزان التجارى انخفض إلى 19.46 مليار جنيه خلال شهر يوليو 2014 مقــابل 25.11 مليار جنيه لنفس الشـهر من العام السابق بنسبة انخفاض 22.5%، وذلك لتراجع قيمة الصادرات بنسبة 12.7% وانخفاض قيمة الواردات بنسبة 18.8%.

ووفقا لجهاز الإحصاء، فإن قيمة الصادرات انخفضت بنسبة 12.7%، حيث بلغت 13.05 مليار جنيه خـلال شهر يوليو 2014 مقابل 14.94 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق، ويرجع ذلك إلى انخفاض قيمة بعض السلع وأهمها ( منتجات البترول - البترول الخام- ملابس جاهزة – أسمده – سجاد وكليم).

وزير الاتصالات: لأول مرة خدمات الاتصالات والإنترنت تصل حلايب وشلاتين

معلومات الوزراء : لا صحة لإلغاء الرورو مع تركيا .. والعائد من الإتفاقية لا يغطى التكاليف


محلب ووزراء الاتصالات والصناعة والتخطيط والإنتاج الحربى يفتتحون معرض القاهرة للاتصالات غدا

شركات الحديد تثبت أسعارها لشهر نوفمبر الجارى

البورصة تغلق تعاملاتها على مكاسب 4.2 مليار جنيه ومؤشرها يصعد 1.4%

الإحصاء : 22.5 % انخفاض فى عجز الميزان التجارى لشهر يوليو 2014









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة