الأحزاب ترفض دعوة الإخوان للتظاهر بعد براءة مبارك..المصريين الأحرار: لن نقع فى الفخ مرة ثانية..والوفد: الشعب اختار الديمقراطية ويرتضى بسيادة القانون.. الاشتراكى المصرى: الجماعة تحاول ركوب غضب الجماهير

الأحد، 30 نوفمبر 2014 01:31 ص
الأحزاب ترفض دعوة الإخوان للتظاهر بعد براءة مبارك..المصريين الأحرار: لن نقع فى الفخ مرة ثانية..والوفد: الشعب اختار الديمقراطية ويرتضى بسيادة القانون.. الاشتراكى المصرى: الجماعة تحاول ركوب غضب الجماهير الدكتور محمود العلايلى عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار
كتب هانى عثمان – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أحزاب سياسية رفضها لدعوة التنظيم الدولى للإخوان، بالتظاهر فى الميادين بعد حكم القضاء ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية القرن، مؤكدة أن القوى السياسية الوطنية لا يمكن لها الوقوع فى "فخ" التنظيم مرة ثانية بعد الاستفادة جيدا من درس 2011 الذى استغل فيه الإرهاب الأحداث وانقض على السلطة ومن بعدها نشر الفوضى.

من جانبه قال الدكتور محمود العلايلى عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار، أن دعوة الإخوان للتظاهر عقب حصول الرئيس الأسبق حسنى مبارك على البراءة فى القضة المعروفة إعلاميا بقضية القرن، مرفوضة تماما.

وأضاف العلايلى لـ"اليوم السابع"، القوى السياسية ومنهم الشباب لا يمكن لها أن تقع فى "الفخ" مرة ثانية، بعدما تعلم الجميع الدرس فى 2011، لافتا إلى وجود فارق كبير بين القوة السياسية الوطنية وبين جماعة الإخوان وحلفائها.

بينما قال المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، إن أحكام القضاء يجب أن تحترم لأن تقدم الدول وتحضرها يقاس باحترامهم لأحكام القضاء، موضحا أن الشعب المصرى اختار الديمقراطية فعليه أن يرتضى بسيادة القانون.

وأضاف سكرتير عام الوفد لـ"اليوم السابع"، إذا أطلقنا العنان للتعليق على الأحكام والقضاء نكون قضينا على سلطة من سلطات الدولة، لافتا إلى أن من يتظاهر لم يقرأ حيثيات الحكم ببراءة مبارك.

وفى نفس الصدد قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، أن دعوات جماعة الاخوان للتظاهر ضد حكم براءة مبارك، محاولة خائبة لتهيج الشعب المصرى ضد النظام، مشيرا إلى أن تلك الدعوت سيرفض الشعب المصرى للانضمام اليها.

وأوضح زكى لـ"اليوم السابع" أن من الوراد أن نختلف على احكام القضاء المصرى، ولكن دون أن نشكك فى نزاهته أو نتظاهر ضدة، مشيراً إلى أن الدستور المصرى ضمن احترام السلطة القضائية.

فيما حذر المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس حزب الاشتراكى المصرى، الشعب المصرى من الانخداع بدعوات الاخوان إلى التظاهر بعد براءه المخلوع مبارك، مؤكدا على أن الجماعة تحاول ركوب الغضب الشعبى مرة أخرى لتكرار سيناريو ما حدث بثورة 25 يناير.

وأوضح شعبان لـ"اليوم السابع" أن المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان هم أعداء الشعب المصرى، وفلو نظام مبارك داعيا الشعب المصرى من ضرورة التنبيه من محاولات الاثنين من الالتفاف حول إرادته.

وعلق رئيس حزب الاشتراكى المصرى، على براءة المخلوع مبارك قائلا: الحكم جاء صادماً ومخيباً للآمال، مشيرا إلى أنه إدانة لمن قاموا بثورة 25 يناير.



موضوعات متعلقة..

بعد إعلان الإخوان استغلال تظاهرات أهالى شهداء الثورة.. سياسيون يحذرون من تسلل عناصر الجماعة لعبد المنعم رياض والتحريض على الفوضى.. كمال زاخر: يحاولون الانقضاض لإثارة الفوضى.. وخبير يصفه بـ"الحماقة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة