البرلمان الأوروبى يطلع على الأوضاع السياسية ومستجدات إعادة إعمار بغزة

الأحد، 30 نوفمبر 2014 05:30 ص
البرلمان الأوروبى يطلع على الأوضاع السياسية ومستجدات إعادة إعمار بغزة العدوان الإسرائيلى على غزة - صورة أرشيفية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلع عدد من نواب المجلس التشريعى الفلسطينى، ورؤساء الكتل البرلمانية برئاسة قيس عبد الكريم 15 نائبا، من وفد اللجنة الفرعية للشرق الأوسط والعالم العربى المنبثقة عن اللجنة السياسية، التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، على الأوضاع السياسية والداخلية وآخر مستجدات عملية إعادة اعمار قطاع غزة.

وقدم النائب - خلال لقاء الوفد بمقر المجلس التشريعى فى مدينة "رام الله" أمس (السبت) - اعتذاره لعدم تمكن الوفد من زيارة غزة جراء منعه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.. مشيرا إلى أن القطاع من أكثر مناطق العالم حاجة للاعتراف بحقوق الإنسان ومن أهمها حق الحياة وفق القانون الدولى الإنساني، والإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

وأكد أن الزيارة والمعلومات قد تعتبر منقوصة لعدم تمكن الوفد من رؤية حال قطاع غزة الكارثى بعد العدوان الإسرائيلى الأخير عليه وارتقاء أكثر من 2000 شهيد من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال وتدمير أكثر من 400 منزل ونزوح ربع مليون مواطن للسكن فى المدارس ومراكز الإيواء المختلفة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى منعت الوفد الأوروبى من زيارة القطاع فى إطار سياسة ممنهجة لحجب المعلومات عن الوفود الأجنبية الزائرة لفلسطين خاصة البرلمانية منها لإخفاء حقيقة الجريمة التى ارتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل فى غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة