خبير أردنى: صفقة الطائرات الفرنسية يمكن استخدامها ضد تنظيم " داعش"

الأحد، 30 نوفمبر 2014 06:32 م
خبير أردنى: صفقة الطائرات الفرنسية يمكن استخدامها ضد تنظيم " داعش" مقاتلات فرنسية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير العسكرى الأردنى مأمون أبو نوار، أهمية صفقة الطائرات المقاتلة الفرنسية التى اشتملت على ثلاث طائرات، مشيرًا إلى أنها استقدمت لما أسماها "معالجة الأهداف المفاجئة" فضلا عن تأثيرها على خطوط إمداد تنظيم "داعش" الإرهابى المسلح.

وأضاف الخبير الأمنى الأردنى فى سياق مقابلة مع قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم الأحد، أن مهام هذه الطائرات تكمن فى التجاوب السريع مع متطلبات العمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابى. .مُعربًا عن أمله فى أن تسمح تركيا باستخدام قاعدة "انجرليك" الجوية لقربها من ساحة العمليات.

وأوضح أن تصعيد الهجمات الجوية سيحد من تقدم " داعش " فى كثير من المحاور، لافتًا إلى أن الحملة الجوية لا يمكن أن تكون بديلا للقوات البرية، مؤكدًا فى الوقت ذاته أهمية الدور الذى يضطلع به الأردن مع التحالف الدولى فى التصدى لتنظيم "داعش" حيث أن ما يقوم به الأردن تأتى أهميته فى حماية الأراضى الأردنية.

وأكد أن عمان لن تتردد فى تقديم الدعم الجوى للتصدى لتنظيم "داعش" ودحره، معربًا -فى ختام المقابلة- عن أن بلاده لديها مسئوليات كبيرة فى هذا الصدد فيما تتمتع بموارد محدودة لا تمكنها من المشاركة بفعاليات أكبر فى العمليات ضد "داعش".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة