مسئول فلسطينى يطالب حماس بالكشف عن منفذى تفجيرات منازل فتح بغزة

الأحد، 30 نوفمبر 2014 11:29 م
مسئول فلسطينى يطالب حماس بالكشف عن منفذى تفجيرات منازل فتح بغزة قيس أبو ليلى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قيس أبو ليلى، نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، إن الوقت حان للخروج من صيغة ثنائية الحوار بين حركتى حماس وفتح فيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، معتبرًا أن تلك الحوارات لا تشكل حلاً للخلافات بين الطرفين.

وأكد "أبو ليلى" أن الأفضل للطرفين أن تجرى معالجة الخلافات ضمن الإطار الوطنى الأشمل الذى يمكن أن يصل الفلسطينيون عبره إلى حلول جذرية وقابلة للتنفيذ، وتحصل على دعم من قبل فصائل العمل الوطنى والإسلامى تؤدى إلى إنهاء الانقسام الفلسطينى.

وطالب حركة حماس بالمبادرة بإزالة العقبة التى نشأت مؤخرًا وعطلت بدء الحوار الوطنى الفلسطينى بين حركتى فتح. ويقصد حادث تفجير منازل قيادات حركة فتح بغزة.

وذكر أبو ليلى أن حماس مدعوة للكشف عن الفاعلين ورفع الغطاء وتقديمهم إلى العدالة، مؤكدًا أن ذلك يفتح الطريق أمام البدء فى حوار وطنى شامل.

ورأى أن الوضع حاليًا يتطلب مزيدًا من الجدية وليس تقاذفًا للكرة فى ملعب الآخرين، مؤكدًا أن الجانب المصرى لا يلقى عليه أى مشكلة بالوضع الراهن كراعٍ للمصالحة لكن المشكلة فى العلاقة بين طرفى الانقسام، مجددًا تشديده على أن العقبة أمام الحوار الوطنى هى الكشف عن الجريمة التى ارتكبت فى غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة