استشارى أمراض نساء: الغذاء الجيد يحمى من حمى النفاس

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:23 ص
استشارى أمراض نساء: الغذاء الجيد يحمى من حمى النفاس الدكتور عمرو حسن استشارى النساء والتوليد
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الولادة تكون المرأة فى أكثر حالاتها الصحية ضعفا، ومعرضة للعديد من الأمراض، ومنها حمى النفاس، التى كانت حتى وقت قريب تقضى على أغلب المصابات بها، إلا إنه مع التقدم العلمى والطبى أصبح بالإمكان علاجها.

ويوضح الدكتور عمرو حسن مدرس واستشارى النساء والتوليد والعقم، تحدث حمى النفاس بعد الولادة، أو فى حالات الإجهاض خلال الفترة من 3 إلى 5 أيام، حيث تشعر المرأة بارتفاع درجة الحرارة، ثم تبدأ الحالة فى التدهور.

ويضيف غالبا ما تحدث تلك الحمى نتيجة التهابات المثانة، والكلى، والكثير من السيدات يتعرضن للحمى نتيجة عدم نظافة الأدوات المستخدمة بالجراحة، أو بسبب وجود بكتريا تضر الجسم، أو تعرض الرحم إلى الالتهابات وقد يتواجد عقب الولادة بقايا قطع، أو أغشية مشيمية، تضر بالسيدة.

ويتابع عمرو هناك عدد من الأعراض التى تكشف للمرأة إصابتها بحمى النفاس مثل وجود نبض سريع مع وجود احتقان بالحلق، وصداع مستمر، وتحدث تلك الأعراض عقب الولادة مباشرة مع قلة الحليب الموجود بالثدى، والشعور بالحرقان بالبول، وفقدان الشهية للطعام، وجود طفح جلدى.

ويمكن الوقاية من تلك الحمى، بتناول الغذاء الجيد، والامتناع عن الجماع فى الأسبوع الأخير، الذى يسبق الولادة، والإكثار من تناول "الحديد" لأنه يحمى من فقر الدم، والتأكد التام من نظافة الأدوات المستخدمة فى الولادة لتجنب أو تلافى حدوث حمى النفاس.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة