"الأونروا" تدفع تعويضات للمتضررين من الحرب على غزة

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 07:59 م
"الأونروا" تدفع تعويضات للمتضررين من الحرب على غزة جانب من الدمار الذى خلفته الحرب الأخيرة على غزة - أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" روبرت تيرنر، إن الوكالة ستدفع تعويضات لآلاف الفلسطينيين الذين تهدمت منازلهم بشكل كلى أو جزئى خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة.

وأضاف تيرنر - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- أن الوكالة ستدفع تعويضات لأصحاب المنازل المدمرة بشكل جزئي من أجل إصلاح منازلهم قبل نهاية العام،وأما المتضررين كليا ستحاول ايجاد المكان البديل لهم من خلال دفع بدل الإيجار.

وتابع بالقول "سننفذ مشروع تجربة فى بيت حانون -شمال القطاع- ، فهناك الألاف من الشقق السكنية تحتاج إلى تشطيب، سندفع لأصحاب البيوت أموالا لتشطيبها ومن ثم السكن فيها، وهذا يزيد من فرص وجود شقق سكنية للمتضررين، هذا التوجه نجح فى لبنان لللاجئين السوريين ونأمل أن ينجح هنا".
وأشار إلى أن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى وقت طويل،وانه إذا استمرت الأوضاع وسارت وفق الخطة سينتهي إعمار غزة خلال سنتين أو ثلاث سنوات.

معتبرا أن المعابر لن تكون المشكلة الأساسية فى إعادة الإعمار ويمكن التغلب على المعيقات التقنية، ولكنه أبدى تخوفه مما سماها "المعيقات السياسية".

وأوضح تيرنر أن حجم الدمار ضعف ما توقعت "أونروا" ،وقال "حجم الدمار قد يصل الى 60 ألف منزل 70% منها لللاجئين أي 42 ألف منزل، ولكن الرقم الان هو 90 ألف منزل لللاجئين، وهو ما يقرب من ضعف ما توقعنا".

وأكد أن عدم وجود استقرار سياسى فى غزة وعدم عودة حكومة التوافق للعمل بغزة بشكل فاعل وعدم الأعمار من شأنه أن يؤدى الى حرب جديدة فى ظل تزايد الإحباط واليأس والغضب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة