الهيئة الإنجيلية ببنى سويف تناقش مسودة قانون ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 11:22 م
الهيئة الإنجيلية ببنى سويف تناقش مسودة قانون ذوى الإعاقة جانب من المؤتمر
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فرع الهيئة الإنجيلية ببنى سويف، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا لمناقشة مسودة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والاتفاقية الدولية لحقوق ذوى الإعاقة والتى وقعت عليها 154 دولة من بينهم مصر التى صدقت على الاتفاقية فى 14 إبريل 2008.

وحضر المؤتمر سيد الشرقاوى مدير القوى العاملة ببنى سويف، وأساتذة بالجامعة ومسئولو الجمعيات الخاصة بتأهيل المعاقين وممثلو مجلس الإعاقة ببنى سويف وعدد من المعاقين.


وأشار مدير القوى العاملة، خلال المؤتمر، إلى اهتمامه بذوى الإعاقة وأنه يقوم بجولات أسبوعيًا على الشركات ببنى سويف للتأكد من تعيينهم للمعاقين وأن هناك نقص فى نسبة تعيين المعاقين ووعد بمساعدة من يريد العمل وطالبهم بإعطائه بياناتهم لإرسالها عدد من الشركات ببنى سويف.

من جانبه عرض الباحث القانونى د. عادل محمد بدر مشروع قانون حقوق متحدى الإعاقة وما يتضمنه من حقوقهم فى التعليم والصحة والعمل والتنقل والإسكان وغيرها، وخلال الجلسة اعترض بعض المعاقين على مشروع القانون والذى تجاهل حقهم فى الكرامة والتعامل وغياب وعى الدولة بحقوقهم واعتراضهم على استغلال الأحزاب والجمعيات التى تتاجر باسمهم بهدف تلقى الأموال من الخارج إلى جانب عدم حصر المعاقين بالقرى والاهتمام بالمدن فقط.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة