شريف سامى": نسبة المشاركة فى انتخابات صندوق حماية المستثمر غير مسبوقة

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:01 م
شريف سامى": نسبة المشاركة فى انتخابات صندوق حماية المستثمر غير مسبوقة شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرت مساء أمس انتخابات صندوق حماية المستثمر لاختيار ثلاثة من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة.

كما أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ثلاثة أعضاء من ذوى الخبرة واختارت البورصة ممثلها. ويتبقى تسمية شركة مصر للمقاصة لممثلها إضافة إلى إختيار الوزير المختص بتطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 وزير الاستثمار – لممثل عن المستثمرين لاكتمال تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وأبدى شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ترحيبه بما شهدته الانتخابات من إقبال غير مسبوق على المشاركة حيث اكتمل النصاب سريعاً وقاربت نسبة من قاموا بالتصويت نحو الثلثين. حيث فاز كل من شوكت المراغى وسيف عونى وعبد اللطيف حسن.

ووجه رئيس الهيئة الشكر لكافة من أسهموا فى الاعداد للانتخابات والإشراف عليها والتى تأتى فى أعقاب تعديل قرار رئيس الوزراء بإنشاء الصندوق بما يسهم فى زيادة حوكمته ودعم دوره فى حماية المستثمرين من المخاطر غير التجارية.

هذا وكشف شريف سامى أن مجلس إدارة الهيئة أقر تسمية أعضاء مجلس إدارة الصندوق من ذوى الخبرة وهم ممدوح أبو العزم ومحمد فريد صالح وجلال الجنزورى. كما اختارت البورصة المصرية أن يمثلها دكتور وجيه مصطفى التازى.

وكانت لجنة الإشراف على الانتخابات والتى ضمت عضوين يمثلان الهيئة من بينهما تامر أسامة رئيساً، وعضو يمثل البورصة المصرية إضافة إلى عضوين يمثلان الصندوق قد تولت مهام الإعداد للانتخابات وتسجيل الحضور والتحقق من الالتزام بما يتعلق بمن يحق لهم التصويت قامت بفرز الأصوات بعد استبعاد الأصوات غير الصحيحة وعددها 8 من 154 صوت وإعداد محضر بما تم والأصوات الحاصل عليها كل مرشح وأعلنت النتيجة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة