ليبيا: مجلس النواب والحكومة يرفضان مطالب الحاسى بإجراء انتخابات تشريعية جديدة

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:09 م
ليبيا: مجلس النواب والحكومة يرفضان مطالب الحاسى بإجراء انتخابات تشريعية جديدة عمر الحاسى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن مجلس النواب الليبى رفض دعوة جديدة أطلقها عمر الحاسى رئيس الحكومة الليبية المدعومة من المؤتمر الوطنى والتى تسيطر على العاصمة طرابلس، لإجراء انتخابات برلمانية جديدة فى البلاد.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء عن أعضاء فى مجلس النواب القول إنهم يعتبرون تصريحات الحاسى أمس "مجرد سفسطة سياسية لإطالة أمد الأزمة الراهنة ومنح ما وصفوها بأنها مشروعية كاذبة لحكومة لا يعترف بها المجتمعان الليبى والدولي".

كما قال مسؤول فى الحكومة التى يترأسها عبد الله الثنى والمدعومة من مجلس النواب للصحيفة أن دعوة الحاسى "مجرد محاولة لخلق واقع سياسى جديد تتساوى فيه الشرعية مع عدم الشرعية".

وأضاف المسئول، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، أنه "نوع من الهروب للأمام، خاصة ونحن نجهز ملفات لإحالة الحاسى وحكومته ورئاسة البرلمان السابق إلى القضاء بتهمة الانقلاب على الشرعية وتكدير السلم الأهلى فى البلاد".

وكان الحاسى قد اعتبر أن "إجراء انتخابات تشريعية جديدة أمر لا بد منه لوضع حد للفوضى التى تعانى منها البلاد منذ الإطاحة بنظام حكم العقيد الراحل معمر القذافى عام 2011 ". وقال أن "البرلمان لم يعد مقبولا فى ليبيا حيث فقد شرعيته ونحن بحاجة إلى انتخابات جديدة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة