أخصائية نفسية: جرأة الطفل قد تكون دليلا على شخصيته القيادية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 08:06 م
أخصائية نفسية: جرأة الطفل قد تكون دليلا على شخصيته القيادية سهام حسن الأخصائية النفسية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير ما يشعر الآباء بالحرج من تصرفات أطفالهم، خاصة إذا كانت الجرأة هى ما يتميز بها الابن، من حيث رد الفعل والرد على الأشخاص المحيطين والمواقف.

وتقول سهام حسن الأخصائية النفسية، هذه المواقف تحدث كثيرا مع الآباء عندما يقوم الطفل بالرد على شخص أكبر منه سنا، وقد يشعر الوالدان بالحرج نتيجة تعامل أبنائهم بجرأة مع الأشخاص الآخرين.

وتؤكد، جرأة الطفل ليست سببا للإحراج، إلا إذا كان حديثه غير مقبول وغير مهذب، فهذا ما يتسبب فى الكثير من الإحراج، لكن إذا كان يتحدث بشكل لائق فليس هناك أى مشكلة.

وتضيف الأخصائية النفسية، قد يتحدث الأطفال بأشياء محرجة، وذلك عندما يتحدث الآباء عن الأشياء أو الأفعال غير المألوفة أمام الطفل، لذلك يجب الحرص عند التحدث أمام الابن، وألا تكون تلك الكلمات غير لائقة، أو غير مناسبة لعمره مثل التحدث عن المشاكل الزوجية، أو التحدث فى بعض الأمور الجنسية أمامه.

وتشير "سهام" إلى أنه حال قيام الطفل بإفشاء بعض أسرار المنزل فيجب أن تتناقش معه بهدوء ومع توضيح الخطأ، والتأكيد أن هذا السلوك غير لائق ولا يجب أن يعرف أى شخص أى أسرار خاصة بالمنزل، مضيفة أنه لابد أن يعرف الوالدين أن جرأة الابن قد تكون دليلا قويا عن شخصيته القيادية، ولذلك يجب أن يتحمل بعض المسئوليات التى تتناسب مع سنه وجسمه لأن الشخصية القيادية تتطلع دائما إلى تحمل المسئولية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة