القومى للطفولة: 156 بلاغ عنف ضد الأطفال داخل المدارس خلال 2013

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 12:58 م
القومى للطفولة: 156 بلاغ عنف ضد الأطفال داخل المدارس خلال 2013 الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة، إن المجلس رصد خلال عام 2013 156 بلاغ عنف وانتهاك لحقوق الأطفال كان المتسبب فيها المؤسسة التعليمية، حيث تضمنت بعض البلاغات الواردة تعرض أكثر من طفل للخطر والعنف داخل نفس البلاغ، مما يؤكد على تفوق عدد حالات الأطفال ضحايا العنف على عدد البلاغات الواردة.

وأضافت "العشماوى" فى تصريحات اليوم، أن من أبرز البلاغات الواردة التى تضمنت تعرض أكثر من طفل للعنف والانتهاك حالات تسمم الأطفال نتيجة تناول الوجبة المدرسية، وحالات انهيار أجزاء من مبانى بعض المدارس فدائمًا يكون الضحايا عدد كبير من الأطفال.

وأشارت العشماوى إلى أن البلاغات انقسمت إلى 103 بلاغات عنف بدنى وعدد 37 بلاغ عنف معنوى وعدد 13 بلاغ عنف لفظى وعدد 3 بلاغات عنف جنسى.

وأوضحت أن الذكور تصدروا بلاغات العنف المدرسى بعدد 97 بلاغا بينما جاءت الإناث بعدد 60 بلاغا، مضيفة أن الأطفال المنتهك حقوقهم فى الفئة العمرية من 7 إلى 12 عاما وتمثل المرحلة الابتدائية بلغ عدد بلاغاتهم 99 بلاغا، بينما الأطفال فى الفئة العمرية من 13 إلى 18 عاما وتمثل مرحلة التعليم السنوى بلغ عدد بلاغاتهم 49 بلاغا، بينما الأطفال فى الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات وهى مرحلة الحضانة فقد بلغ عدد بلاغاتهم 9 بلاغات فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة