4 نصائح لتجنب إتلاف الدوائر الكهربائية للسيارة.. اغلق "الكونتاكت" وجميع مفاتيح الأنوار.. انزع كابل البطارية السالب لتغيير أو إصلاح أى أجزاء.. ابدأ بنزع الكابل السالب ثم الموجب عند تغيير البطارية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 08:04 م
4 نصائح لتجنب إتلاف الدوائر الكهربائية للسيارة.. اغلق "الكونتاكت" وجميع مفاتيح الأنوار.. انزع كابل البطارية السالب لتغيير أو إصلاح أى أجزاء.. ابدأ بنزع الكابل السالب ثم الموجب عند تغيير البطارية بطارية سيارة
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعامل مع كهرباء السيارة عملية فنية وحساسة تؤثر نسب الأخطاء فيها على الدائرة الكهربائية بالكامل، لكن كثيرا من الناس خاصة الذين لديهم سيارات ملاكى من الممكن أن يتعرضوا أثناء السير للتعامل مع كهرباء السيارة، وهو يؤكد ضرورة امتلاك قدر من الوعى والمعرفة التى تساعده على إصلاح وتغيير بعض الأجزاء فى ضوء أمنه وسلامته.

"اليوم السابع" يقدم لقراءه فى الحلقة الثانية عشرة من خدمة "طريق السلامة" بعض النصائح والإرشادات التى يجب أن يتبعها قائدو السيارات عند إصلاح أو تغيير أى أجزاء كهربائية أو فى حالة تغيير البطارية وهى كالتالى:

1. يجب عند تغيير أو إصلاح أى أجزاء كهربائية بالسيارة أن يتم البدء بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه تجنبا لعدم حدوث قصر كهربائى بالدوائر الكهربائية بالسيارة.

2. أما فى حالة تغيير البطارية فيجب أولا نزع الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموجب.

3. قبل نزع أى من كابل البطارية يجب التأكد أولا من أن مفتاح (الكونتاكت) فى وضع الغلق.

4. وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء النصف موصلة Semiconductor بالدوائر الإلكترونية بالسيارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة