السعودية تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه "قنوات الفتنة"

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:07 ص
السعودية تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه "قنوات الفتنة" العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أن وزارة الثقافة والإعلام تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه عدد من القنوات الفضائية المعادية للسعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع فى الوزارة قوله "إن الوزارة تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه عدد من القنوات الفضائية المعادية للسعودية، التى تبث من دول مجاورة معروفة، وتستهدف الإساءة إلى حكومة وشعب المملكة، مشيرة إلى تحمل الدول التى تبث منها مسؤولياتها بشكل مباشر، موضحة فى الوقت نفسه أنها ستتخذ إجراءات قانونية حيال تلك القنوات فى حال لم تتجاوب حكومات تلك الدول لإيقاف إساءاتها".

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتى بعد إعلان آخر القرارات الوزارية للدكتور عبد العزيز خوجة وزير الإعلام السابق، المتمثلة فى إغلاق مكتب قناة "وصال" ومنع أى بث لها من السعودية، نظرا لتبنيها خطابا يحث على العنف والكراهية ويعزز التفرقة الطائفية، ورصدت استمرار البث المباشر للقناة على شبكة الإنترنت حتى ساعة إعداد الخبر، حيث لم تتخذ أى خطوات لمنعه أو حجبه.

وأكد المصدر المطلع أن الإجراء المتبع مع قناة "وصال" هو إغلاق مكتب التمثيل ومنعها من بث أى برامج فى السعودية، مع أخذ تعهدات على المسؤولين عنها بالالتزام بالقرار الصادر بحقها، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون تجاه القنوات الأخرى التى تتبنى نهجا عدائيا تجاه السعودية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة