الشيف "إلهام فتحى" تقدم طريقة عمل بودرة الثوم متعددة الفوائد

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:01 م
الشيف "إلهام فتحى" تقدم طريقة عمل بودرة الثوم متعددة الفوائد الشيف إلهام فتحى
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساعدك بودرة الثوم على إنجاز مهام الطبخ، وخاصة لربات المنازل العاملات، اللاتى ليس لديهن وقت طويل لإعداد وجبة طعام صحية ولذيذة عقب العودة من يوم عمل شاق، وتقدم لهن الشيف "إلهام فتحى"، عضو جمعية الطهاة المصريين طريقة عمل بودرة الثوم، التى توفر عليك الوقت الذى تستهلكينه يوميا فى تقشير حبات الثوم وفرمه وتتبيله.

تشرح الشيف طريقة بودرة الثوم، والتى ستحتاجين لصنعها 2 كيلو من الثوم وملعقتين من الملح، ثم ستبدئين فى عملية تقشير الحبات ثم غسلها وتركها حتى يجف الماء منها ثم يتم تقطيعها إلى شرائح صغيرة، ويضاف إليه الملح ويوضع فى الفرن لمدة ربع ساعة.

بعد خروجه من الفرن يترك حتى يبرد ثم يطحن ويوضع فى وعاء مغلق وتستخدمينه بعد ذلك عند الحاجة، وتشير الشيف إلى الاستخدامات العديدة للثوم المجفف فهو يوضع فى السلطات المختلفة وعند تتبيل اللحوم والمشويات، ويكون له رائحة أخف من الثوم العادى.

كما تشير للفوائد الصحية المختلفة، التى يمنحها الثوم للجسم فهو يطهر البطن وتخفيف آلام المعدة ويساعد على اختفاء الحبوب من البشرة وتقليل الكوليسترول من الأكل، كما يعالج ارتفاع ضغط الدم الشريانى وغيرها من الفوائد الصحية المختلفة، لذلك تنصح بكثرة تناوله وإضافته لمختلف الأطعمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة