"بوينج" تتوقع بيع 3 آلاف طائرة من طراز "دريم لاينز" فى المنطقة العربية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 08:16 م
"بوينج" تتوقع بيع 3 آلاف طائرة من طراز "دريم لاينز" فى المنطقة العربية بوينج - صورة أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة بوينج، جيم ماكنيرنى، إن طائرة الدريم لاينر هى أفضل الطائرات عريضة البدن مبيعًا فى التاريخ، مشيرًا إلى أن شركته تتوقع بيع 3000 طائرة فى المنطقة العربية.

وذكر "ماكنيرنى" خلال لقائه عبر فضائية "سكاى نيوز"، أن "بوينج" تركز على طائرات البدن المتوسط مثل 787 و777 وهى منتجات رائدة فى السوق، حيث توفر 22% من استهلاك الوقود مقارنة بالطائرة التى تحل محلها وهذا يشكل تحسنا هائلاً، مؤكدًا أن ربحية الخطوط الجوية فى العالم بدأت تتحسن، والمشكلات التى تواجه إنتاج الطائرة تتعلق باستخدام تقنيات غير ناضجة، وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود يسهل الربحية.

وأشار "ماكنيرنى" إلى أن المشكلات التى واجهة تصنيع "دريملاينز" كانت أكثر من المتوقع، بسبب استخدام تكنولوجيا غير ناضجة، مضيفًا "تجربة دريملاينز علمتنا دروس كثيرة".

وصرح بأن سقوط طائرتى الخطوط الماليزية كان متعمدًا، وهذه الأزمة دفعت "بوينج" لتعديل الصندوق الأسود، مؤكدًا الطيران رغم ذلك ما زال وسيلة النقل الأكثر أمانًا.

وأضاف "ماكنيرنى": "علاقتنا بـ"ستراتا" الإمارتية قيمة جدًا وطلبنا منها كمية كبيرة من أجزاء الطائرات تقدر بـ2.5 مليار دولار، ومعرض دبى للطيران الأخير شهد أكبر طلبية، فالإمارات الثالثة عالميًا من حيث الطلب على طائرات بوينج" مشيرًا إلى أن المنافسة مع "آيرباص" دائمًا محتدمة.

وتابع: الصين ستدخل كمنافس قوى لـ"بوينج" و"إيرباص"، وأكثر ما يقلقنا قدرتنا على الاستمرار بالابتكار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة