سفير المغرب: اجتماع لجنة القدس على المستوى الوزارى بالرباط الأربعاء المقبل

الخميس، 06 نوفمبر 2014 07:28 م
سفير المغرب: اجتماع لجنة القدس على المستوى الوزارى بالرباط الأربعاء المقبل جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلن سفير المملكة المغربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير محد العلمي، إن لجنة القدس والتي تترأسها المغرب، ستجتمع يوم الأربعاء المقبل على المستوى الوزارى، في مدينة الرباط بالمغرب، لبحث سياسة الاقتحامات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.
وأوضح العلمي في تصريح له اليوم الخميس، أن اللجنة التي تضم 10 دول، ستبحث خطة تحرك عاجلة من أجل ايقاف الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المدينة المقدسة خاصة المسجد الأقصى.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث السياسات الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل، محاولة تهويد المدينة في تحد سافر للشرعية الدولية ولكل الامة الإسلامية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

وأكد العلمي، أن اسرائيل تعادي جميع دول العالم بهذه التصرفات التي تمارسها فى القدس، مشددا على انه لا يوجد أحد يؤيدها فيما تقوم به من أمور همجية وانتهاكات أصبحت يومية، وآخرها اغلاق المسجد الأقصى عدة مرات أمام المصلين.

وقال: إن هذه القضية تهم الجميع بلا استثناء، فلا بد أن يكون التحرك على اعلى المستويات، خاصة من قبل منظمة التعاون الاسلامي، وجامعة الدول العربية، لوقف هذه الاقتحامات التي ينفذها المستوطنون في باحات ومرافق المسجد الأقصى، بحماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي .

يذكر أن لجنة القدس تأسست بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في المملكة العربية السعودية في جدة عام 1975.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة