عمار حسن: لا أتوقع لعب حزب "عنان" دورا مهما فى الفترة المقبلة

الخميس، 06 نوفمبر 2014 02:05 ص
عمار حسن: لا أتوقع لعب حزب "عنان" دورا مهما فى الفترة المقبلة الدكتور عمار على حسن
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمار على حسن، الباحث فى علم الاجتماع السياسى، إن هناك عددا من العسكريين المتقاعدين يسعون للعب أدوار سياسية فى المستقبل، مؤكداً أن عدداً منهم يسعون لخوض الانتخابات البرلمانية من خلال الانضمام للقوائم الانتخابية المطروحة أو على المقاعد الفردية، أو من خلال تكوين أحزاب.

وأضاف "حسن" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" حول تعليقه على تقديم حزب "مصر العروبة الديمقراطى" الذى يرعاه الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، إلى لجنة شئون الأحزاب، أن "عنان" كان لديه رغبة فى الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إلا أنه وجد شعبية الرئيس السيسى حينئذ جارفة، فانسحب بعدما تأكد أنه لن يستطع المنافسة.

وتابع المحلل السياسى، أن شهية الفريق "عنان" لا تزال مفتوحة للعمل السياسى سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، باعتبار أن مؤسسى الحزب أكدوا أنه يرعى الحزب فقط دون أن يكون رئيساً له.


وبشأن مستقبل الحزب، قال "حسن"، إنه لا يتوقع أن يكون له دور، موضحاً: "سيكون واحداً ضمن عشرات الأحزاب الموجودة، ولا أتصور أن يكون للفريق أو حزبه مستقبل سياسى، فضلاً عن أنه لن يستطع المنافسة فى ظل زمن قصير جداً ينحصر بين إشهار الحزب وموعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، خاصة أن شعبية الفريق ليست عريضة، وليس بوسع الحزب المنافسه بمفرده".
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة