الأربعاء..لقاء مصرى فرنسى حول"التراث وحماية الممتلكات" بالمعهد الفرنسى

السبت، 08 نوفمبر 2014 09:07 م
الأربعاء..لقاء مصرى فرنسى حول"التراث وحماية الممتلكات" بالمعهد الفرنسى المعهد الفرنسى بالقاهرة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المعهد الفرنسى بالقاهرة، ولأول مرة، الأربعاء المقبل، 12 نوفمبر، اللقاء الفرنسى المصرى حول التراث وحماية الممتلكات الثقافية، وذلك بالتعاون مع فرق كل من وزارة الدولة لشئون الآثار والمعهد الفرنسى للآثار الشرقية والجهات الشرطية المختصة بهذه المجالات فى كلا البلدين.

ويفتتح هذا اللقاء كل من الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير الفرنسى فى مصر، أندريه باران، وسيكون بمثابة فرصة لإقامة حوار بين الخبراء الرئيسيين المصريين والفرنسيين فى مكافحة الاتجار "غير المشروع" بالممتلكات الثقافية، وهى مشكلة تمس بوجه خاص ثروات التراث الأثرى المصرى.

وذكر بيان للسفارة الفرنسية بالقاهرة، أنه من المتوقع أن يعزز هذا اللقاء التنسيق بين علماء الآثار والقائمين على حماية الممتلكات الثقافية واستردادها، وذلك لتبادل المعلومات فى حينها، بما يسمح بتحديد وحصر القطع الأثرية المنهوبة.

وأضاف البيان"يتوقع أن يتيح اللقاء تقديم أمثلة ملموسة لإلقاء الضوء على الصعوبات ولإيجاد أفضل الطرق لتثمين التراث الثقافى الإنسانى وحمايته، وذلك من خلال مداخلات لكل من العميد أحمد عبد الظاهر والأستاذ على أحمد والدكتور فاسيل دوبريف والعقيد لودوفيك إرهارت والسيد باتريك فيسنت.

وفى اليوم الذى يلى هذا اللقاء، سيقوم فريق المعهد الفرنسى للآثار الشرقية العامل بموقع تبة الجيش بتنظيم زيارة ميدانية إلى منطقة سقارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة