السعوية تفكر فى رفع سعر الكهرباء لأول مرة منذ 14 عاما

السبت، 08 نوفمبر 2014 08:04 ص
السعوية تفكر فى رفع سعر الكهرباء لأول مرة منذ 14 عاما محطات كهرباء - صورة أرشيفية
العربية.نت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الدكتور عبد الله بن محمد الشهرى، محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن زيادات تعريفة الكهرباء شىء محتمل، لكن لا توجد دراسة حاليا لرفعها، مشيرا إلى أن التعريفة جامدة لم تتحرك منذ 14 عاما، فى حين توجد حاجة إلى دعم صناعة الكهرباء، لتقابل التوسع والنمو السريع وإيصال الخدمة على مستوى جيد.

وكانت حكومة المملكة دعمت الشركة السعودية للكهرباء بقرضين بنحو 100 مليار ريال، من أجل توسعة الشبكة، وتمكنت الشركة من إيصال الخدمة لنصف مليون مستخدم جديد بحسب تقرير سابق لقناة "العربية".

وأكد "الشهرى" أن التعريفة لم تتغير من عام 2000، مضيفا أن الذى تغير هو سلوك بعض الناس وزيادة الاستهلاك عند بعض المواطنين، فيما أعاد زيادة الاستهلاك إلى رداءة الأجهزة وعدم صيانتها بشكل مستمر، بحيث تؤدى دورها بشكل جيد أو عدم الاستخدام المرشد، بحسب الاقتصادية.

وقال "الشهرى" إن التصدى لهذه المنتجات يأتى على عدة مستويات، الأول وهو التوعية والتأكيد أن السلامة قبل كل شىء، والثانى تأتى التشريعات بحيث يجب أن تكون واضحة لحماية المستهلك من المواصفات الرديئة التى تدخل السوق من توصيلات كهربائية وأجهزة ومعدات، لافتا إلى أن هذه المنتجات الرديئة تسببت فى الكثير من الحرائق والخسائر، أما المستوى الثالث وهو الالتزام والتطبيق للتشريعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة