حزب المؤتمر اليمنى يعلن خروجه من الحكومة

السبت، 08 نوفمبر 2014 02:25 م
حزب المؤتمر اليمنى يعلن خروجه من الحكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب المؤتمر الشعبى العام فى اليمن خروجه من الحكومة التى أعلنت أمس برئاسة خالد بحاح، مؤكدا أن هذه الحكومة هى حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى وهو المسئول عن نجاحها أو فشلها.

وقال المتحدث الرسمى باسم حزب المؤتمر الشعبى العام وأحزاب التحالف الديمقراطى عبده محمد الجندى -فى تصريح إعلامى اليوم السبت- إن الحزب قرر الخروج من الحكومة التى تشكلت برئاسة خالد بحاح، معربا عن أعتقاده بأن الاغلبية الكبيرة التى يتمتع بها حزب المؤتمر فى البرلمان لن تمنح الثقة لحكومة بحاح.

وأضاف أن اللجنة الدائمة للحزب أقرت بالإجماع اليوم إقالة هادى من منصبه كنائب أول لرئيس الحزب والأمين العام له لأنه صار يمثل عبئا ثقيلا على الحزب، وأن القرار جاء بالإجماع لأن جميع الأعضاء على يقين من أن هادى هو الذى طلب من لجنة العقوبات توقيع العقوبة على الرئيس السابق على عبدالله صالح ليحل محله فى قيادة الحزب.

وفى سياق متصل، أعلنت فائقة السيد استقالتها من عملها كمستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، مرجعة القرار - فى اجتماع اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبى العام اليوم - إلى تردى الأوضاع فى البلاد.

وبهذه القرارات قطع حزب المؤتمر كل صلاته مع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، الذى حمله الحزب مسئولية العقوبات التى أقرها مجلس الأمن الدولى على رئيس الحزب ورئيس الجمهورية السابق على عبدالله صالح ليرفع دعمه عن هادى وحكومته على الرغم من أن الاتفاق الذى تم توقيعه منذ أسبوع بتشكيل حكومة الكفاءات يقضى بدعم جميع الموقعين لها وكذلك تأييدها إعلاميا.

يذكر أن اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر هى اللجنة الرئيسية فى تكوين الحزب والمسئولة عن قيادة أعمال المؤتمر وسياسته وتوجيههما فيما بين دورات انعقاد المؤتمر العام، ولها فى سبيل تحقيق ذلك اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة فى جميع الأمور العامة والتنفيذية بما يتفق مع النظام الداخلى للمؤتمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة