وزير التعليم العالى من الإسكندرية: التحقيق مع المتسببين فى وفاة حالتين بالمستشفى الأميرى الجامعى.. ويؤكد: الإضراب فى المستشفيات "مجرّم قانونا".. وفتح باب الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية الأسبوع الحالى

السبت، 08 نوفمبر 2014 06:55 م
وزير التعليم العالى من الإسكندرية: التحقيق مع المتسببين فى وفاة حالتين بالمستشفى الأميرى الجامعى.. ويؤكد: الإضراب فى المستشفيات "مجرّم قانونا".. وفتح باب الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية الأسبوع الحالى الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
الإسكندرية - محمد العدوى - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، عصر اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا، بشأن واقعة وفاة حالتين داخل مستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية بالتزامن مع إضراب التمريض.

وأكد "عبد الخالق" أنه لا يجوز الإضراب فى المستشفيات، وأنه مجرّم قانونا، وأن واقعة وفاة حالتين داخل المستشفى قيد التحقيق، وأن التحقيق لا يعنى الإدانة إلى أحد.

وأضاف "عبد الخالق": "أنا مع مطالب التمريض، ولكن أنا ضد الإضراب فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم، مما يؤدى إلى تعرض حياة الناس إلى خطر".

وأشار إلى أنه لا يجوز أبدا الإضراب بحجة عدم تنفيذ مطالبهم، ولابد من مضاعف العقوبة إذا ثبت تسبب الإضراب فى وفاة حالتين داخل مستشفى الأميرى الجامعى.

وأوضح: "إننا عقدنا اجتماعا مع ممثلى التمريض من أجل عرض مطالبهم، وممثلى وزارة المالية، وتأكدنا من أن هناك سوء فهم فى مسميات الحوافز المتعلقة بالحد الأدنى للأجور، وأننا اتفقنا على صرف حوافزهم من باكر، حتى تنتهى من تلك الأزمة".

وعن الأوضاع داخل المستشفى، قال "عبد الخالق": "إن المستشفى عاد إلى العمل مرة أخرى، بعد أن حول أمس عددا من حالاته إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بسبب إضراب التمريض".

وأكد "عبد الخالق" أن من أخطأ فى واقعة وفاة حالتين داخل مستشفى الأميرى الجامعى، جاء بالتزامن مع إضراب قسم التمريض بالمستشفى، مضيفا أن كل من تسبب فى هذه الواقعة سيتم التحقيق معه سواء إدارة المستشفى أو التمريض.

وأضاف: "إننى لا يمكننى أن أجزم أن الإضراب السبب فى وفاة الحالتين، وأن التحقيق والنيابة العامة سوف ثبت المتسبب فى ذلك، وأتمنى أن تدير الجامعات المصرية أمورها المالية والإدارية بشكل مستقل، وأن تخضع لجميع أنواع الرقابة".

وبشأن اختيار رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، عن اختيار مجلس جامعة الإسكندرية المنعقد اليوم السبت خلال اجتماعه المغلق، ثلاثة أشخاص باللجنة السباعية لاختيار منصب رئيس الجامعة.

وأضاف "عبد الخالق": "إن الأسماء التى تم اختيارها للجنة من بينهم اثنان من رؤساء جامعة الإسكندرية السابقين ومحافظ الإسكندرية الأسبق".

وأشار إلى أن الأسماء هم الدكتور هند حنفى، والدكتور محمد عبد اللاه، من الرؤساء جامعة الإسكندرية، والدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية الأسبق، وأربعة من مجلس الأعلى للجامعات، وأوضح أن خلال هذا الأسبوع سيتم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس جامعة الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة