"أمازون" تكشف عن سماعتها الذكية "إيكو" تعمل بالأوامر الصوتية

الأحد، 09 نوفمبر 2014 02:27 م
"أمازون" تكشف عن سماعتها الذكية "إيكو" تعمل بالأوامر الصوتية أمازون – أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة أمازون الأمريكية النقاب عن سماعة أسطوانية الشكل، أطلقوا عليها اسم "إيكو" تستطيع أداء مهام أكثر بكثير من مجرد بث الأغانى، مثل إذاعة الأخبار، تقارير حالة الطقس، إنشاء قوائم المواعيد، تنظيم المواعيد، وإيقاظ المستخدم من النوم فى الصباح بل وإلقاء النكات.

نقل موقع " bbc magazine" عن صفحة منتجات أمازون معلومات عن السماعة الجديدة، حيث إنها تعمل لاسلكيا من خلال تقنية "واى فاى" ثم تبدأ العمل عندما تسمع من المستخدم "كلمة التشغيل" والتى يحددها المستخدم فى بداية إعداد السماعة للتشغيل لأول مرة.
ولا يستطيع المستخدم الحصول على السماعة "إيكو" إلا من خلال دعوة يتلقاها من شركة أمازون، ويمكن للمستخدم الدخول إلى موقع أمازون وطلب الدعوة المطلوبة، يبلغ سعر السماعة 199 دولارا للأعضاء العاديين، فى حين يمكن لأصحاب العضوية الممتازة فى الموقع الحصول عليها مقابل 99 دولارا فقط.

ويبلغ مقاس السماعة "إيكو" 25.9 بوصة وتحتوى على 7 ميكروفونات صغيرة وستستخدم التقنية المعروفة باسم "التعرف على الأصوات عن بعد" وهو ما يعنى أنها تستطيع التعرف على صوت المستخدم من أى مكان فى الغرفة حتى لو فى حالة تشغيلها موسيقى.

ووفقا لصفحة المنتجات على موقع أمازون "عقل إيكو يعتمد على الحوسبة السحابية.. لذلك يمكن إضافة المزيد من المعلومات والمزيد من الوظائف إليه بمرور الوقت.. وكلما استخدم المستخدم السماعة إيكو.. أصبحت أكثر اعتيادا على طرق حديثه ومفرداته وتفضيلاته الشخصية".

وأطلقت أمازون تطبيقا مجانيا مع السماعة ويعمل مع أجهزة أندرويد وفاير إلى جانب الكمبيوتر الشخصى ونظام تشغيل "IOS" وهو ما يتيح للمستخدم بدء الاستماع للموسيقى عبر السماعة "إيكو" من خلال الهاتف الذكى، والتحكم فى خاصية جرس الإيقاظ، المنبه، والموسيقى وقوائم التسوق.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة