الرئيس الصينى يعرب عن "دعمه التام" للحفاظ على النظام فى هونج كونج

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:41 م
الرئيس الصينى يعرب عن "دعمه التام" للحفاظ على النظام فى هونج كونج	الرئيس الصينى
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الرئيس الصينى شى جين بينج دعمه "التام" لجهود رئيس السلطة التنفيذية فى هونغ كونغ ليون شون-ينغ الرامية إلى الحفاظ على النظام فى هذه المنطقة كما افادت الصحافة الرسمية.

وقد اعرب الرئيس الصينى عن هذا الدعم لدى استقباله ليونغ الذى جاء إلى العاصمة الصينية للمشاركة فى قمة آسيا المحيط الهادىء (ابيك). وهونغ كونغ احد الاعضاء ال 21 فى ابيك.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن الرئيس الصينى قوله أن الحكومة المركزية "تؤيد وتدعم دعما تاما" جهود رئيس منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة للحفاظ على سلطة القانون والنظام العام.

ومنذ الايام الاولى للاحتجاجات قبل اكثر من شهر، تقلص كثيرا عدد المتظاهرين فى الحركة المؤيدة للديموقراطية التى تطالب باقرار قانون اقتراع عام فعلى مباشر فى هونج كونج.

الا أن متظاهرين ما زالوا يحتلون ثلاثة احياء فى المستعمرة البريطانية السابقة التى انتقلت إلى الوصاية الصينية.

واكد شون-ينغ من جهة اخرى الاحد أن الصين ستعلن "عما قريب" موعدا للبدء بترسيخ التعاون بين بورصتى هونغ كونغ وشانغهاي، بعد ارجائه فى بسبب التوتر فى حى الاعمال فى هونج كونج.

وينص هذا المشروع الذى سمى "كونيكت" على امكانية القيام باستثمارات متداخلة فى البورصتين، وأكد شون-ينغ انه طلب من جينبينغ وضع آلية التبادل هذه فى الخدمة "فى اقرب وقت ممكن".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة