طلاب الإخوان يواصلون أعمالهم الإجرامية بالجامعات.. طالبات الأزهر يلقين قنبلة "مونة" داخل الحرم.. والشرطة تلقى القبض على 3 طلاب.. العثور على جسم غريب داخل عين شمس.. وإشعال الشماريخ بـ"علوم القاهرة"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 02:45 م
طلاب الإخوان يواصلون أعمالهم الإجرامية بالجامعات.. طالبات الأزهر يلقين قنبلة "مونة" داخل الحرم.. والشرطة تلقى القبض على 3 طلاب.. العثور على جسم غريب داخل عين شمس.. وإشعال الشماريخ بـ"علوم القاهرة" مظاهرة إخوانية بالجامعات
كتبت هند عادل - إسماعيل رفعت - وائل ربيعى - محمود راغب - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل طلاب جماعة الإخوان الإرهابية أعمالهم الإجرامية والتخريبية بالجامعات، حيث ألقوا جسما غريبا بحرم جامعة عين شمس، لإثارة الرعب بين الطلاب، كما ألقت طالبات الإخوان بالأزهر قنبلة مونة أمام كلية الهندسة بفرع البنات بجامعة الأزهر وفررن هاربات.

قال مصدر أمنى إن خبراء المفرقعات خلال تعاملهم مع الجسم الغريب الذى تم العثور عليه على سور الحرم الرئيسى لجامعة عين شمس من الداخل بجوار البوابات الرئيسية اكتشفوا أنه عبارة عن مجموعة خراطيم وبداخلها أسلاك وليس قنبلة بدائية .

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه تم عمل كردون أمنى لتأمين الأرواح وتعامل خبراء المفرقعات مع الجسم الغريب، وإجراء عملية تمشيط بالكلاب البوليسية، لافتا إلى أن الهدف من ذلك إثارة الذعر بين الطلاب .

وشهدت الجامعة إجراءات مشددة من قبل أفراد الأمن الإدارى وأمن فالكون وأمن شركة كوين، وذلك بتفتيش حقائب الطلاب والسيارات، فى ظل غياب مظاهرات طلاب الإخوان.

فيما ألقت طالبات الإخوان المتظاهرات داخل الحرم الجامعى بجامعة الأزهر قنبلة "مونة" بدائية الصنع، مما أثار فزع الطالبات، وسادت حالة من الكر والفر بين الطالبات.

ومن جانبه قام أفراد الشرطة المتمركزة أمام كلية هندسة بجامعة الأزهر بالبحث عن الطالبات اللاتى قمن بإطلاق هذه القنبلة، وكثف أفراد الشرطة من تواجدهم داخل الحرم للسيطرة على الموقف وإعادة الهدوء مرة أخرى للجامعة.

كما دخلت مدرعتان تابعتان للقوات المركزية جامعة الأزهر، لتمشيط الحرم الجامعى من أى أعمال عنف أو شغب من قبل طالبات الإخوان، وقام الطلاب بفرع البنين برفع شارات رابعة العدوية خلال مظاهراتهم واستطاعت الشرطة أن تفرقهم بإطلاق قنبلة غاز وطلقات تحذيرية.

واحتجز أحد أفراد الشرطة إحدى الطالبات للاشتباه بها فى إطلاق الشماريخ بكلية طب الأسنان، وألقى القبض على 3 طلاب بكلية العلوم لتظاهرهم داخل الحرم الجامعى.

وفى محاولة لمنع التشدد والتعصب داخل الجامعة، أوضح الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، أن الجامعة أوقفت منح الدرجة العلمية لأحد طلاب الدراسات العليا بكلية الدعوة الإسلامية بفرع البنين بالقاهرة، نظرا لأن المحتوى العلمى للرسالة كان يحمل عددا من التشبيهات التى بمنأى عن وسطية الإسلام وتدعو إلى المغالاة والتشدد لذلك تم تشكيل لجنة تضم ثلاثة من الأساتذة للإشراف على الرسالة والفصل فيها .

وأضاف نور الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة قد جمدت من قبل رسالة حول ثورة ٣٠ يونيو، مفسرا أن تجميد الرسالة لم يكن نتيجة المحتوى العلمى التى تهدف مناقشته بل لأن الباحث قام بإضافة فصل كامل دون الاتفاق على إضافته، حيث كان المتفق مناقشة ٣ فصول لكن الباحث أضاف فصلا آخر حول ثورة ٣٠ يونيو، مما يؤكد أن الإضافة كانت بهدف التوجيه وليس لهدف علمى .

وشهدت جامعة القاهرة، تظاهر العشرات من طلاب الإخوان أمام المكتبة المركزية بالجامعة، ضمن فعاليات أسبوع "مش هنسيبهالكوا"، الذى أعلنت عنه الحركة للإفراج عن الطلاب المحبوسين وعودة الطلاب المفصولين من الجامعة.

وهتف طلاب الإخوان المتظاهرين بهتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة وإدارة جامعة القاهرة، مطالبين بعودة الطلاب المفصولين وإبعاد الشرطة عن محيط الجامعة، حيث وجه الطلاب هتافاتهم ضد قيادات وزارة الداخلية.

وأشعل الطلاب الشماريخ على سلالم كلية العلوم خلال المسيرة التى نظموها، من جانبها أطلقت المدرعات الأصوات التحذيرية لإجبار الطلاب على فض التظاهر.

وتواجدت مدرعات مكافحة الشغب على الأبواب الرئيسية للجامعة مباشرة، بحيث جزء من المدرعة داخل الجامعة والجزء الآخر خارج الحرم، تحسباً لأى أعمال عنف من قبل طلاب الإخوان الذين بدءوا تظاهرهم داخل الحرم الجامعى.

وشدد أفراد الأمن الإدارى وأمن "فالكون" على إجراءات الدخول والخروج للحرم الجامعى، لمنع دخول أى متفجرات أو أسلحة أو ألعاب نارية، يمكن استخدامها فى المظاهرات.

من جانب آخر أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة قرارات جمهورية، بشأن تعيين عدد من عمداء الكليات بمختلف الجامعات المصرية، وذلك بناءً على ما عرضه وزير التعليم العالى، وتم تعيين الدكتورة سلوى سمير أحمد كامل عميداً لكلية التمريض جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات، ويعين الأستاذ الدكتور خالد عاطف عبد الغفار محمد عميداً لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات، يعين الدكتور هشام إبراهيم القصاص عميداً لمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات، يعين الدكتور علاء الدين عبد الحكيم عبد الحميد بلبع عميداً لكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة لمدة ثلاث سنوات، يعين الدكتور سعيد محمد السيد خليل غباشى عميداً لكلية التربية جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات. كما تُعين الدكتورة إيمان على ثروت إسماعيل ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة لمدة ثلاث سنوات، الدكتور عادل السيد محمد السيد أبو زيد عميداً لكلية الزراعة جامعة طنطا لمدة ثلاث سنوات.

وأكدت الدكتورة إيمان ثروت، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات الجديدة بجامعة القاهرة، بعد صدور قرار من الرئيس السيسى بتعيينها عميدة للكلية، أنها سعيدة بالقرار، قائل : "أتمنى أن أكون عند حسن الظن وأتمنى أن أعطى فى المكان بما يلائم حجم كلية الحاسبات والمعلومات".

وأضافت "ثروت"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الأول لها كعميدة للكلية هو تخصيص مبنى للكلية، حيث إنها الكلية الوحيدة بكليات جامعة القاهر التى ليس لها مبنى مخصص، مشيرة إلى أن إدارة الكلية تلقت وعدا من الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، بتخصيص مبنى بأرض الجامعة فى منطقة بين السرايات.

وتابعت "ثروت"، أنها ستكون دائما فى خدمة الطلاب وتسعى للتحديث الدائم لكلية الحاسبات والمعلومات لما تتسم به طبيعتها الخاصة، قائلة: "طلاب الكلية من أحسن الطلاب الخريجين ولهم فرص عمل كثيرة ونريد الاستمرار على هذه الخطى".


موضوعات متعلقة:

طالبات الإخوان بالأزهر يفجرن قنبلة "مونة" داخل الحرم الجامعى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة