7 طرق لوقف التفكير السلبى الذى يؤثر بالسلب على حياتك المهنية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:03 م
7 طرق لوقف التفكير السلبى الذى يؤثر بالسلب على حياتك المهنية موظف - صورة أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التفكير السلبى لا يؤثر على العقل فقط، ويمتد تأثيره على الجسم أيضا، كما أنه قد يؤثر على الحياة المهنية أيضا، فإذا كنت تفكر بطريقة سلبية دائما عليك التوقف عن ذلك.. وهذه بعض الطرق التى ذكرها موقع "ماج" الإلكترونى لتساعدك على التوقف عن التفكير بطريقة سلبية، وبالتالى التقدم فى حياتك المهنية:

- تجنب المنافسة: إذا كانت المنافسة تقلقك، خاصة فى العمل، فيجب تجنبها لأن ذلك سوف يؤثر على قدرتك على التفكير، فمن المهم الاستمرار فى التركيز وتحديد الأهداف بدلا من التفكير فى النتيجة، فإذا كنت تمتلك الموهبة سوف تصل بالتأكيد إلى مواقع متميزة فى حياتك العملية.

- ضرورة النظر إلى الجانب الآخر، من الأمور فلا يجب التفكير فى المقام الأول فى الربح المادى، ولكن يجب التفكير أولا فى بناء مهنة تضمن لك ذلك فكل شىء فى الحياة يأتى على مراحل، فإذا اتخذت الخطوة الأولى ستكون قادر على الوصول إلى هدفك، فالمهم دائما أن تبقى على أرض الواقع وتفكر فى بداية أولا.

- لا تدفع نفسك خاصة حدود قدرتك لأن ذلك سيدفعك للتفكير بطريقة سلبية، ويجعلك تشعر بالاختناق فإذا كان لديك هدف محدد فى الحياة يجب الاستمرار فى التركيز على هذا الهدف، لأن ذلك سيساعدك على البقاء والتفكير بطريقة إيجابية.

- قم دائما بتشجيع نفسك، فعند التفكير فى حياتك المهنية من المهم التشجيع الدائم لنفسك، لأن ذلك سيجعلك تصل إلى مواقع جيدة فى مهنتك.

- بناء مستوى عالٍ من ثقتك بنفسك، السبب الأول للتفكير بطريقة سلبية هو عدم وجود ثقة بالنفس، فى حين أن الحياة المهنية تحتاج المزيد من الثقة فى النفس، فاللحظة التى تفقد فيها ثقتك بنفسك هى اللحظة التى سوف تفقد فيها تركيزك حتى وإذا كنت الأفضل.

- لا تقلد الآخرين فالاهتمام بتقليد الآخرين يضيف إلى حياتك أعباء وجهدا مضاعفا، ولكن ينبغى دائما تحديد الأهداف مسبقا، خاصة فى الحياة المهنية، حتى تقوم بما ترغب القيام به أنت وليس ما يقوم به الناس، كما أنك لن تشعر بالسعادة فى حياتك المهنية إذا قمت بتقليد الآخرين.

- كن متفائلا دائما سواء فى حياتك العامة أو المهنية، فمن خلال التفكير الإيجابى تستطيع أن تحقق كل شىء فى الحياة، فالبداية دائما تأتى من التفكير الإيجابى ثم التركيز على موهبتك والعمل الجاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة