سويسرا تمول مشاريع بقرابة 37 مليون جنيه لتوفير مياه الشرب فى أسوان

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 09:56 م
سويسرا تمول مشاريع بقرابة 37 مليون جنيه لتوفير مياه الشرب فى أسوان محطة مياة – صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع مكتب التعاون الدولى التابع لسفارة سويسرا عقدين لمقاولين مصريين، لإقامة خدمات من شأنها تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى 100 ألف مواطن فى منطقة الناصرية بمحافظة أسوان.

وأوضحت السفارة السويسرية فى بيان لها أن القيمة الإجمالية للعقود تبلغ 2.4 مليون فرانك سويسرى (حوالى 18 مليون جنيه مصري)، وذلك لإنشاء محطة رفع و خزان أرضى بمنطقة الناصرية، و التى تعانى من عدم انتظام فى إمدادات المياه الصالحة للشرب. ومن المتوقع أن تكتمل المشاريع بحلول نهاية عام 2016.

وأضافت السفارة أن هذه العقود هى جزء من مبادرة واسعة يصل تمويلها إلى 5 ملايين فرنك سويسرى (حوالى 37.5 مليون جنيه مصري) قد أطلقتها سفارة سويسرا فى عام 2013 لتحسين خدمات المياه فى أسوان، وتشمل هذه المبادرة برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال إدارة عامة أكثر كفاءة، والتى تقوم بها شركة أسوان للمياه الشرب والصرف الصحى بالإضافة إلى أنشطة للتوعية داخل المدارس و المجتمع المحلى بالناصرية.

وقال السفير مارك لايتنر فى تصريحات له أن سويسرا تلتزم بالمساعدات فى مجال التنمية المستدامة فى مصر، مشيرا إلى أن إمداد مياه صالحة للشرب بصفة منتظمة لـ100 ألف مواطن سوف يؤدى إلى تحسين مستوى الحياه لعدد كبير من العائلات المصرية، وتحسين فى معايير الصحة العامة.

وأضاف السفير لايتنر "المشاريع ستخلق فرص عمل مؤقتة وذلك ل50% من العمال الذين سيتم استخدامهم من خلال المقاولين المحليين لتنفيذ أعمال الحفر فى منطقة الناصرية سيكونون من أهالى الناصرية".

يذكر أنه فى يناير 2013 وقعت كل من سويسرا ومصر على اتفاقية بشأن التعاون الفنى والمالى والمساعدات الإنسانية،حيث حددت الاتفاقية إطارا قانونيا جديدا لتعزيز التعاون بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة