قادة الإمارات يجددون دعمهم للقاهرة بمناسبة اليوم الوطنى.. الشيخ خليفة بن زايد: مصر بوابة السلام للوطن العربى.. وعلى المجتمع الدولى تعزيز استقرار القاهرة.. ولى عهد أبو ظبى: مصر عمق إستراتيجى للمنطقة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 02:42 م
قادة الإمارات يجددون دعمهم للقاهرة بمناسبة اليوم الوطنى.. الشيخ خليفة بن زايد: مصر بوابة السلام للوطن العربى.. وعلى المجتمع الدولى تعزيز استقرار القاهرة.. ولى عهد أبو ظبى: مصر عمق إستراتيجى للمنطقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن حلول الذكرى الخالدة لليوم الوطنى الـ43 لتأسيس دولة الإمارات محطة راسخة فى الأذهان، ويوم لتعميق حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء والولاء.

وقال رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فى الكلمة التى وجهها بمناسبة اليوم الوطنى، ونشرتها صحف إماراتية، اليوم الاثنين: "نشعر بكثير من الحزن والقلق لما تشهده بعض دول منطقتنا العربية من عنف وإخفاق للدولة وغياب للأمن ونرى سبيل الحل يكون بتضافر الجهود الرسمية والشعبية داخل الدولة الواحدة، لتحقيق التوافق وتوجيه الجهود لمقاومة الإرهاب وتجفيف منابعه فى تزامن مع تنفيذ برامج تنموية تعزز كرامة الإنسان داخل وطنه، وتحترم خياراته وتوفر حاجات عيشه من خلال تنمية مستدامة واقتصاد مستقر وحكومة رشيدة، فالتنمية هى جوهر الأمن".

وتابع: "ومن هنا فنحن على ثقة بأن مصر الناجحة هى بوابة السلام والاعتدال فى الوطن العربى، وأنه من الواجب علينا وعلى المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولى الإسهام فى تعزيز استقرارها ودعم مسيرتها الاقتصادية الاجتماعية بما يمكنها من النهوض والعودة القوية إلى مكانتها الرائدة فى العالم العربى".

ودعا رئيس الإمارات، إلى بذل المزيد من الجهود العربية والدولية لدعم الشرعية ومؤسساتها فى ليبيا واليمن والصومال بما يحمى أمن هذه الدول، ويعيد الاطمئنان والاستقرار لمواطنيها.

من جانبه، وجه الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة عبر مجلة "درع الوطن" الصادرة عن مديرية التوجيه المعنوى بالقيادة العامة للجيش الإماراتى، بمناسبة اليوم الوطنى، مؤكدا فيها أن مصر هى عمق إستراتيجى للمنطقة وصمام أمان للبلدان وللشعوب العربية.

وقال فى كلمته، التى نشرتها، وسائل إعلام إماراتية، اليوم الاثنين: انطلاقاً من مصلحتنا الوطنية العليا ومن إدراكنا أهمية الحفاظ على الاستقرار فى المنطقة، كان لابد من العمل من أجل مواجهة التأثيرات السلبية التى نتجت من الأحداث التى شهدتها المنطقة طوال الأعوام القليلة الماضية وفى هذا الإطار جاء التحرك الإماراتى الداعم للشقيقة مصر التى احتاجت إلى الدعم العاجل، فما كان من دولة الإمارات العربية المتحدة إلا أن سارعت إلى تقديم المساعدة اللازمة، وذلك انطلاقا من قناعتنا بأن تحقيق الاستقرار فى مصر يؤدى إلى تحقيق الاستقرار فى المنطقة بأكملها، وأن مصر هى عمق إستراتيجى للمنطقة وصمام أمان للبلدان وللشعوب العربية".

وأضاف: تشهد منطقتنا فى الآونة الأخيرة تحدياً مهماً يتمثل فى تنامى خطر التطرف والإرهاب، وهو ما يمثل تهديداً خطيراً لأمن دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرارها، وكذلك أمن منطقة الخليج والمنطقة العربية كلها، الأمر الذى فرض علينا التحرك من أجل مواجهة هذا التحدى الخطير، وذلك من خلال العمل على محاور عدة من بينها تحصين جبهتنا الداخلية وبناء أرضية جديدة للتعاون بين الدول العربية الراغبة فى صيانة الأمن والاستقرار فى المنطقة والانخراط بقوة فى الجهود الدولية التى تعمل من أجل مكافحة التطرف والإرهاب.

وتابع: أننا نؤمن بأنه ينبغى أن تستمر جهودنا فى مكافحة هذه الظواهر والقضاء عليها معتمدين فى ذلك على ثوابتنا الراسخة ومواقفنا الواضحة وإيماننا التام وقناعتنا الصلبة، بأن القضاء على هذه الظاهرة يشكل أحد أهم مفاتيح تحقيق الاستقرار فى المنطقة.




موضوعات متعلقة..

رئيس الإمارات:مصر بوابة السلام بالوطن العربى ويجب دعم عودتها لمكانتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة